يوم تاريخي في "ذا بيست".. ليفاندوفكسي "الأفضل في العالم لأول مرة" وكلوب للمرة الثانية على التوالي

تاريخ النشر: 17/12/2020
609
منذ 3 سنوات
يوم تاريخي في "ذا بيست".. ليفاندوفكسي "الأفضل في العالم لأول مرة" وكلوب للمرة الثانية على التوالي

تقام الآن، حفل توزيع جوائز "ذا بيست" للأفضل في العالم، لعام 2020، من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في العاصمة السويسرية زيوريخ.

وتقرر إقامة حفل افتراضي؛ نظرًا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، في ظل تفشي "كوفيد 19"، في مختلف أنحاء العالم.

وكان الاتحاد الدولي، قد أعلن عن القوائم النهائية للمرشحين لكل جائزة، عقب إغلاق باب التصويت، في التاسع من ديسمبر الجاري.

ويشتمل حفل "ذا بيست" على جائزة أفضل لاعب وأفضل مدرب وأفضل حارس مرمي وأفضل مدير فني، كما تضم الحفلة تقديم جائزة أفضل هدف.


ويستعرض "سعودي سبورت" خلال السطور التالية، حفل توزيع جوائز "ذا بيست":
- توجت سارة بوحدي، حارسة مرمي ليون ومنتخب فرنسا بجائزة أفضل حارسة مرمي، متفوقة على الثنائي التشيلية كريستين إندلير والأمريكية أليسا نيهير.


- وتوج حارس بايرن ميونيخ، مانويل نوير ، بجائزة أفضل حارس في العالم، متفوقاً على الثنائي السلوفينى يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد والبرازيلى أليسون بيكر حارس ليفربول.


- توج الكوري سون هيونج مين، نجم توتنهام الإنجليزي، بجائزة "بوشكاش" لأفضل هدف في العالم، في مرمي بيرنلي بالدوري الإنجليزي، متفوقًا على الثنائي لويس سواريز وجيورجيان دلا أراسكاستا.


- وحصدت المدربة الهولندية سارينا ويجمان، بجائزة أفضل مدربة، وتفوقت على مدرب إنجلترا إيما هايس وجان لوك فيسير.

 

- كما توج مدرب ليفربول يورجن كلوب، بجائزة أفضل مدرب في العالم، متفوقاً على الأرجنتينى ماسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد الإنجليزى، الألمانى هانز فليك مدرب بايرن ميونخ.


- وتوج ماتيا أغنيسي، بجائزة اللعب النظيف، لأنه قدّم الإسعافات الأولية لأحد لاعبي الخصم الذي فقد وعيه إثر اصطدامه به في إحدى المباريات!


- حصد المشجع البرازيلي ماريفالدو فرانشيسكو دا سيلفا، الذي يجسد الإخلاص الكروي بعينه، قام هذا المشجّع البرازيلي بالسير لمدة 12 ساعة وعبر 3 مدن لمشاهدة مباريات فريقه سبورت ريسيفي.


- أما تشكيل العالم الأفضل للكرة النسائية؛ جاء كالتالي:

- أما تشكيل العالم الأفضل؛ جاء كالتالي:

حراسة المرمي: أليسون.

الدفاع: أرنولد، فان دايك، راموس، ديفيز.

الوسط: كيميتش، دي بروين، ألكنتار.

الهجوم: ميسي، ليفاندوكسي، رونالدو.

- شهد حفل ذا بيست، الحديث في فيديو عن الأسطورة الأرجنيتينة أرماندو مارادونا، الذي وفاته المنية الشهر الماضي بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 60 عامًا.

- توجت الإنجليزية لوسي برونز، بجائزة أفضل لاعبة في العالم لعام 2020.


- وتوج نجم بايرن ميونيخ روبروت ليفاندوفسكى، بجائزة أفضل لاعب في العالم "ذا بيست" لأول مرة في مسيرته، بعد قيادة البارفاري للقب الدوري الألماني.


اقرأ أيضا

كارثة غير متوقعة.. رئيس برشلونة الجديد يهدد ميسي بـ "الطرد"

نجم ليفربول يرد بقوة على كلمات مورينيو المثيرة

حمل تطبيق سعودي الآن