النصر "يخدع" فيتوريا و"يصدم" بيتريسكو.. "المدرب الجديد مفاجأة"

تاريخ النشر: 15/12/2020
11128
منذ 3 سنوات
النصر "يخدع" فيتوريا و"يصدم" بيتريسكو.. "المدرب الجديد مفاجأة"

في "خدعة" كبرى، يبدو أن ساعات المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، أصبحت قليلة للغاية.

وفيتوريا تولى تدريب النصر، في فبراير من العام الماضي، وقاد الفريق الأول لكرة القدم، للتتويج بثنائية دوري المحترفين 2018-2019، وكأس السوبر المحلي 2020.

ولكن نتائج النصر، شهدت انتكاسة كبرى، في الفترة الأخيرة، بتوديع دوري أبطال آسيا، من المربع الذهبي، وخسارة نهائي كأس الملك أمام الهلال، واحتلال المركز "قبل الأخير" في جدول ترتيب دوري المحترفين.

وعلى الرغم من هذه النتائج، إلا أن صفوان السويكت، رئيس النصر، أخبر روي فيتوريا، بأنه لن يقيله، محملًا مسئولية الهزائم، لنجوم الفريق الأول لكرة القدم.

* خدعة كبرى..

ومن ناحيته، أعلن الإعلامي حسن الصبحان، وصول معلومات مؤكدة إليه، بأن مباراة النصر أمام الرائد، مساء الأربعاء، ستكون الأخيرة لفيتوريا.

ويواجه النصر، فريق الرائد، مساء الأربعاء، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين 2020-2021.

وأشار الصبحان في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن النصر، سيعلن رسميًا، إقالة فيتوريا، بعد نهاية مباراة الرائد.

* بديل مفاجأة..

ومن ناحيتها، كشفت تقارير صحفية، عن اسم بديل فيتوريا، على رأس الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، والذي لن يكون الروماني دان بيتريسكو، مثلما تردد طوال الفترة الماضية.

وأوضحت التقارير، أن مدرب نادي بني ياس حاليًا، والحزم سابقًا، الروماني دانيال إيسايلا، سيكون بديل فيتوريا، في النصر.

وإيسايلا من مواليد 29 يونيو 1972، حيث بدأ مسيرته التدريبية، في عام 2006، بقيادته مجموعة من الأندية الرومانية "المغمورة".

وفي عام 2013، تولى إيسايلا، تدريب نادي أسترا جيورجيو، ثم مساعد مدرب منتخب رومانيا، في 2014.

وعام 2016، قادم المدير الفني الروماني، منتخب بلاده تحت 21 سنة، قبل أن ينتقل إلى الخليج العربي، بقيادة الحزم، في الفترة من يونيو 2018 إلى يناير 2020، وأخيرًا بني ياس، حتى الآن. 

وطوال مسيرته التدريبية، حقق إيسايلا، بطولتين كانتا مع أسترا؛ وهما: "كأس رومانيا، وكأس السوبر المحلي".

ووفقًا للتقارير، فإنه في حال فشل النصر، في التعاقد مع إيسايلا، فإنه سيستعين بالكرواتي براغا، مدرب الفئات السنية بقلعة العالمي.

حمل تطبيق سعودي الآن