صورة| لفتة طيبة من سان جيرمان لـ"دعم باشاك شهير".. بعد الحادثة العنصرية

تاريخ النشر: 09/12/2020
245
منذ 3 سنوات
صورة| لفتة طيبة من سان جيرمان لـ"دعم باشاك شهير".. بعد الحادثة العنصرية

يستعد نادي باريس سان جيرمان من أجل استكمال مباراته التي تجمعه بمنافسه إسطنبول باشاك شهير التركي، بعد قليل، مساء اليوم الأربعاء، حيث يلتقي الطرفان على ملعب حديقة الأمراء، ضمن منافسات الجولة الختامية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

والمباراة التي جمعت بين الطرفين، أمس الثلاثاء، في العاصمة الفرنسية باريس، توقفت في الدقيقة 13، حيث عاد نجوم إسطنبول باشاك شهير إلى غرفة الملابس، بسبب عبارة عنصرية تفوه بها الحكم الرابع تجاه بيير ويبو، مساعد مدرب النادي التركي، حيث قال له: "نيجرو"، وهي كلمة معناها الأسود.

وأفادت إذاعة مونت كارلو الفرنسية، أن اللاعبين سيدخلون المباراة بقمصان كتب عليها: "لا للعنصرية"، بعد أن تبنى سان جيرمان المبادرة باتفاق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتزين العبارات المعادية للعنصرية، مدرجات ملعب بارك دي برانس، نستعرضها لكم في "سعودي سبورت"..

يويفا قرر إسناد مهمة إدارة اللقاء إلى طاقم تحكيمي جديد، بعد أن أثار الطاقم الروماني الجدل، في ظل رفض اللاعبين استكمال المباراة، بسبب الحكم الرابع، كما تقرر أن تبدأ المباراة من الدقيقة الـ14، بالتشكيل نفسه.

وبحسب شبكة بي بي سي البريطانية، اندهش أسطورة الكرة الكاميرونية، من رد فعل الحكم الرابع، قبل أن يتدخل اللاعب السنغالي ديمبا با، حيث قال للحكم: "أنت لا تقول أبدًا أيها الرجل الأبيض، لماذا إذن تذكر أنه رجل أسود"، قبل أن يقطع أحد المسؤولين على إدارة المباراة، الحديث، من أجل تبرير موقف الحكم، حيث أشار إلى أن الأمر مجرد سوء تفاهم يتعلق باللغة الرومانية.

اقرأ أيضا

يويفا يكشف مصير موقعة سان جيرمان العنصرية.. "قرار رسمي"

ضربة مزدوجة في وجه ريال مدريد.. "سان جيرمان يخطف بوجبا ويحبس مبابي"

حمل تطبيق سعودي الآن