الهلال ينتقم من تعاقد النصر مع تيكسيرا بـ"ضم وحش البرازيل".. تطورات رسمية

تاريخ النشر: 09/12/2020
26069
منذ 3 سنوات
الهلال ينتقم من تعاقد النصر مع تيكسيرا بـ"ضم وحش البرازيل".. تطورات رسمية

فجرت تقارير صحفية، مفاجأة من العيار الثقيل، عن ميركاتو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال المرتقب، في يناير 2021.

والهلال دخل موسم 2020-2021، بـ4 صفقات رسمية، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم؛ وهم: "عبدالله الجدعاني، حبيب الوطيان، فواز الطريس، لوسيانو فييتو".

ووفقًا لصحيفة "أبولا" البرتغالية، تقدم مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، بعرض رسمي إلى النجم البرازيلي الكبير هالك، للتعاقد معه في الميركاتو الشتوي القادم.

وأشارت الصحيفة، إلى منافسة الهلال، لناديي بورتو البرتغالي وبالميراس البرازيلي، لكسب خدمات هالك، الذي فسخ عقده رسميًا، مع فريق شنغهاي الصيني.


وربط الكثيرون، دخول الهلال، في صفقة هالك، باقتراب النصر، من خطف النجم البرازيلي الرائع أليكس تيكسيرا، جناح جيانغسو الصيني، والذي ينتهي عقده مع الفريق، بنهاية الشهر الحالي.

ومنذ صيف 2020، والهلال يسعى لكسب خدمات تيكسيرا، إلا أن اللاعب، فضل وقتها الانتظار حتى نهاية الدوري الصيني، قبل أن يتدخل النصر، في الصفقة، وفق تقارير محلية عديدة.

* رد رسمي مثير..

من ناحيتها، نقلت شبكة "إرم نيوز"، عن مصادر هلالية، عدم صحة الأنباء المتداولة بشأن تفاوض مجلس بن نافل، مع هالك.

وألمحت المصادر، إلى عرض اسم النجم البرازيلي، على الهلال بالفعل، لضمه في الشتاء القادم، بالقول: "عدد من وكلاء اللاعبين، يقومون بعرض نجوم كثر علينا، بمجرد انتهاء عقودهم مع أنديتهم".

* من هو هالك؟

نجم برازيلي من مواليد 25 يوليو 1986، حيث بدأ مسيرته في الفريق المحلي فيتوريا، قبل الانتقال منه إلى كاواساكي الياباني، في عام 2005.

وأعار كاواساكي، هالك إلى عدة فرق داخل اليابان، قبل أن يبيعه إلى طوكيو فيردي، في 2008.

وخاض هالك، أول تجربة احترافية في أوروبا، عام 2009، عندما انضم إلى بورتو البرتغالي، ومنه رحل إلى زينيت سان بطرسبورج، بعدها بـ3 سنوات.

وفي يوليو 2016، عاد هالك، إلى آسيا من جديد، وهذه المرة من بوابة فريقه الحالي، شنغهاي سيبج.

وشارك هالك، في 100 مباراة بشكل أساسي مع شنغهاي، ساهم خلالها في  125 هدفًُا، بواقع "77 تسجيل، و48 أسيست"، مع نجاحه في 998 مراوغة، وصنعة 132 فرصة.

وطوال مسيرته الاحترافية، لعب هالك، 572 مباراة رسمية مع مختلف الفرق، سجل خلالها 303 أهداف، وصنع 178 آخرين.

كما لعب هالك، الذي يجيد في الجناحين الأيمن والأيسر، وقلب الهجوم، 48 مباراة رسمية مع المنتخب البرازيلي الأوسل، سجل خلالها 11 هدفًا.

لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن