مفاجأة صادمة في قرار يويفا.. "أحداث موقعة سان جيرمان العنصرية تزداد سخونة"

تاريخ النشر: 09/12/2020
2426
منذ 3 سنوات
مفاجأة صادمة في قرار يويفا.. "أحداث موقعة سان جيرمان العنصرية تزداد سخونة"

يبدو أن موقف نادي باشاك شهير الشجاع بمغادرة ملعب مباراة فريقه ضد باريس سان جيرمان في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليس كافيًا من أجل حرمانه من قرارات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث كشفت تقارير فرنسية القرارات التي من المتوقع إصدارها خلال الساعات التالية.

وبحسب ما أوضحته شبكة بي بي سي البريطانية، يستعد الحكم الروماني أوفيديو هاتيجان إلى إلغاء المباراة الحاسمة، بسبب غضب نجوم باشاك شهير من الحكم الرابع الذي تفوه بعبارة عنصرية إلى مساعد مدرب النادي التركي، حيث قال له: "نيجرو"، حيث تعني الكلمة "أسود".

المساعد بيير ويبو، أسطورة الكرة الكاميرونية، اندهش من رد فعل الحكم الرابع، قبل أن يتدخل اللاعب السنغالي ديمبا با، حيث قال للحكم: "أنت لا تقول أبدًا أيها الرجل الأبيض، لماذا إذن تذكر أنه رجل أسود"، قبل أن يقطع أحد المسؤولين على إدارة المباراة، من أجل تبرير موقف الحكم، حيث أشار إلى أن الأمر مجرد سوء تفاهم يتعلق باللغة الرومانية.

صحيفة ليكيب الفرنسية علقت على الأمر، حيث كشفت أنه رغم موقف باشاك شهير الذي لقي إشادة عالمية، إلا أنه سيعتبر منسحبًا من مباراة سان جيرمان، حيث تمنح النقاط الـ3 للنادي الباريسي بحسب لوائح يويفا.

الصحيفة نقلت غضب نجوم نادي العاصمة الفرنسية، حيث أبرزت أن كيمبيمبي قال للحكم: "هل أنت جاد فيما قلته، نحن نتقدم إلى الأمام، لماذ نتراجع"، في إشارة إلى العنصرية التي انتشرت الفترة الماضية في الكرة الأوروبية.

وكان من المقرر استكمال المباراة في تمام الساعة 12:00 بتوقيت مكة المكرمة، لكن باشاك شهير ما يزال يرفض النزول إلى أرض الميدان، في انتظار المزيد من التفاصيل الرسمية في هذا الشأن.

ومن المنتظر أن يحدث إلغاء الموقعة الحاسمة، الفوضى في روزنامة دوري أبطال أوروبا وحساباتها، خاصة أن المجموعة مشتعلة بسبب جدول ترتيبها، حيث يمتلك الثلاثي سان جيرمان، مانشستر يونايتد، ولايبزيج، الرصيد نفسه من النقاط، 9 نقاط.

اقرأ أيضا

"حديث عنصري جدا".. تعرف على ما قاله الحكم قبل إيقاف موقعة سان جيرمان الأوروبية

باريس سان جيرمان يهدد أحلام ريال مدريد في صفقة القرن

حمل تطبيق سعودي الآن