"ميسي أفضل أم رونالدو في دوري أبطال أوروبا".. الأرقام تجيب

تاريخ النشر: 08/12/2020
283
منذ 3 سنوات
"ميسي أفضل أم رونالدو في دوري أبطال أوروبا".. الأرقام تجيب

شد الفريق الأول لكرة القدم في نادي يوفنتوس رحاله إلى إقليم كاتالونيا، من أجل ملاقاة منافسه برشلونة، في لقاء يقام بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة الختامية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وسط ترقب عالمي للمواجهة الخاصة التي تجمع بين النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

والعملاقان الإسباني والإيطالي ضمنا التأهل إلى دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد أن حصد البرسا 15 نقطة، واليوفي 12 نقطة، في المركزين الأول والثاني على الترتيب، ضمن مجموعتهما التي ضمت أيضًا دينامو كييف الأوكراني وفرينكفاروزي المجري.

وبتأهل البرسا واليوفي، تتجه الأنظار كلها إلى الموقعة التي تجمع بين ميسي ورونالدو، بعد أن تواجه الطرفان في 33 مناسبة سابقة، أغلبها حين كان البرتغالي بين صفوف ريال مدريد، حيث قضى 9 مواسم في الدوري الإسباني قبل أن يغادر إلى مدينة تورينو الإيطالية في يوليو 2018، ما يعني غيابه عن مواجهة الأرجنتيني لمدة وصلت إلى 31 شهرًا.

رقميًا، استطاع ميسي في كل المسابقات الرسمية أن ينتصر على رونالدو 15 مرة، بينما فاز الأخير في 9 مناسبات، مع اكتفائهما بالتعادل في 9 مباريات أخرى، مع تسجيل الأرجنتيني 21 هدفًا، في الوقت الذي أحرز خلاله البرتغالي 18 هدفًا، جميعها بقميص ريال مدريد.

وعلى مستوى مسابقة دوري أبطال أوروبا، التقى اللاعبان في 5 مناسبات، سجل خلالها ميسي 3 أهداف، بينما غاب كريستيانو رونالدو عن التسجيل والصناعة، كان ذلك بقميص مانشستر يونايتد في 3 مباريات، ومرتين بشعار ريال مدريد.

أقصى ما فعله رونالدو ضد ميسي في أبطال أوروبا، كان حين أخرجه رفقة اليونايتد من نسخة 2008، بينما عاد ميسي للرد في النسخة التي تلتها، حيث اقتنص مع برشلونة لقب المسابقة الأوروبية الأبرز على حساب الشياطين الحمر، في المباراة النهائية التي أحرز خلالها ليو هدفًا لن ينسى، برأسه.

ويظل رونالدو أكثر من سجل في مسابقة دوري أبطال أوروبا عبر تاريخها، بـ132 هدفًا، بينما أحرز ميسي 118 هدفًا، كما يتفوق البرتغالي في عدد الألقاب، حيث رفع الكأس الأوروبية في 5 مرات، فيما حصدها الأرجنتيني في 4 مناسبات سابقة.

وحصد كريستيانو جائزة هداف دوري أبطال أوروبا 7 مرات، بينما اكتفى ليو بـ6 جوائز.

يشار إلى أن يوفنتوس يأمل تحقيق الفوز بثلاثة أهداف نظيفة، أو أن ينتصر بفارق هدفين، شريطة تسجيل 3 أهداف أو أكثر، حتى يتسنى له تصدر المجموعة الأوروبية على حساب برشلونة.

اقرأ أيضا

قبل مواجهة برشلونة.. بيرلو يرفض تفضيل كريستيانو رونالدو على ميسي

نجم برشلونة يعلنها ميسي "عبقري" وكريستيانو "جاهز دائما"

حمل تطبيق سعودي الآن