ميسي يهدد عرش بيليه ببرشلونة في مباراة قادش

تاريخ النشر: 05/12/2020
223
منذ 3 سنوات
ميسي يهدد عرش بيليه ببرشلونة في مباراة قادش

كشفت تقارير صحفية، صباح اليوم "السبت"، عن اقتراب الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، قائد برشلونة من تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم بيليه.

ومن المقرر أن يحل برشلونة ضيفًا على نظيره قادش، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ12 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: أن ميسي، على بعد تسجيل هدف واحد للنادي في مباراة الدوري الأسباني مع قادش.

وأضافت الصحيفة، "كان ميسي، مرتاحًا لفوز برشلونة في منتصف الأسبوع بدوري أبطال أوروبا على الفريق المجري فيرنكفاروس، ولكن من المتوقع أن يعود لفريق رونالد كومان في الرحلة إلى الأندلس غدًا".

وأفادت "سجل اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا، حاليًا 641 هدفًا لبرشلونة، بفارق هدفين فقط عن هدف بيليه البالغ 643 هدفًا للعمالقة البرازيليين سانتوس، وهو رقم قياسي صمد منذ انتقاله إلى فريق نيويورك كوزموس في عام 1975.

جمع بيليه رصيده خلال 18 موسمًا من كرة القدم في البرازيل، حيث سجل 40 هدفًا أو أكثر في جميع المسابقات في ثمانية مواسم مذهلة، قبل الانتقال إلى الولايات المتحدة.

ويتتبع ميسي الأيقونة البرازيلية بهدفين فقط، ويبدو أنه من المؤكد أن يتصدره قبل نهاية عام 2020 ، مع موسمه بأرقام الموسم بنفس القدر من الإعجاب.

ونجح الأرجنتيني، في تسجيل أكثر من 40 هدفًا في عشرة مواسم منذ ظهوره الأول مع فريق برشلونة في عام 2004 ، حيث بلغ إجمالي أهدافه في 2011-12 73 هدفًا في 60 مباراة ليحقق أفضل أهداف بيليه على الإطلاق والتي بلغت 66 هدفًا في 46 مرة في عام 1957.

وواصل التقرير "لا يزال بيليه، في صدارة قائمة الأهداف على الإطلاق، للنادي والمنتخب، برصيد 757، ومع ذلك، لا يزال بإمكان كل من ميسي وكريستيانو رونالدو اللحاق به".

ويمتلك ميسي إجمالي 712 لبرشلونة والأرجنتين ، ليضعه في المركز الرابع في القائمة خلف روماريو ، فيما يحتل رونالدو المركز الثاني برصيد 750.

اقرأ أيضا

برشلونة يوافق على ضم نيمار بـ"شرطين فقط"

رئيس برشلونة يعتذر لـ"كومان".. ويواصل تصريحاته الصادمة: تمنيت رحيل ميسي!

حمل تطبيق سعودي الآن