قرار رسمي من المحكمة الرياضية في "قضية" النصر ضد بيرسبوليس

تاريخ النشر: 04/12/2020
45822
منذ 3 سنوات
قرار رسمي من المحكمة الرياضية في "قضية" النصر ضد بيرسبوليس

أصدرت محكمة التحكيم الرياضية الدولية، قرارًا جديدًا، في قضية نادي النصر، ضد بيرسبوليس الإيراني، على خلفية مباراة الفريقين، في دوري أبطال آسيا.

وسقط النصر، بضربات الجزاء (3-5) أمام بيرسبوليس الإيراني، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2020، والتي استضافتها الدوحة القطرية، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي، بالتعادل الإيجابي (1-1).

وبعد المباراة، قدم النصر، شكوى ضد بيرسبوليس، لإشراك الفريق الإيراني، لاعبين جدد تم تسجيلهم في القائمة الآسيوية، بالرغم من قرار "فيفا"، بمنع النادي من التعاقدات.

ورفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، شكوى النصر، ليقرر مجلس إدارة صفوان السويكت، تقديم طعن جديد، أمام لجنة الاستئناف، والتي رفضته أيضًا.

وفي آخر خطواته القضائية، أعلن نادي النصر، تصعيد القضية بشكل رسمي، إلى المحكمة الرياضية "كاس"، للحصول على حقه، وضمان التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2020.

والساعات الماضية، شهدت أنباء عن توجيه المحكمة الرياضية، خطابًا إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لتأجيل نهائي دوري الأبطال، لحين الفصل في القضية بين النصر وبيرسبوليس.

* رد حاسم وقرار رسمي جديد..

ومن ناحيته، أصدر نادي بيرسبوليس الإيراني، بيانًا رسميًا، يعلن فيه إرسال خطاب للمحكمة الرياضية، يرفض فيه طلب النصر، إصدار قرار عاجل، في القضية.

وكشف النادي الإيراني، عن أنه اعتمد في خطابه الذي قدمه إلى المحكمة الرياضية، على رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ولجنة الاستئناف الخاصة به، شكوى النصر، من الأساس.


وأعلن بيرسبوليس، قبول المحكمة الرياضية، طلبه رسميًا، ليقرر النظر في قضية النصر، بشكل طبيعي، وليس مستعجل.


جدير بالذكر أن النصر، طلب من المحكمة الرياضية، إصدار حكم "مستعجل" في قضيته ضد بيرسبوليس، وذلك قبل نهائي دوري أبطال آسيا، المقرر له في الشهر الحالي.

لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن