للمرة الأولى.. كشف أسرار خدعة انتقال بيكهام لبرشلونة بعد 17 عاما

تاريخ النشر: 03/12/2020
371
منذ 3 سنوات
للمرة الأولى.. كشف أسرار خدعة انتقال بيكهام لبرشلونة بعد 17 عاما

اتضحت بعد سنوات طويلة حقيقة الخدعة التي قام بها خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني السابق، والمرشح الحالي، بأنه تعاقد بالفعل مع ديفيد بيكهام قائد مانشستر يونايتد عام 2003.

وأدعى لابورتا ليحصل على الدعم في انتخابات برشلونة عام 2003، بأنه سيتعاقد فورا مع بيكهام حال نجاحه، وهو ما لم يحدث، لأن النجم الإنجليزي حينها انتقل لريال مدريد في صفقة تاريخية.

وينافس لابورتا حاليا على رئاسة نادي برشلونة الإسباني، بعد فترة صعبة عاشها العملاق الكتالوني تحت قيادة جوسيب ماريا بارتوميو.

وكشف الصحفي لويس باسات، أسرار خدعة التعاقد مع بيكهام التي هزت العالم حينها، والتي استخدمها لابورتا وسيلة للوصول لرئاسة برشلونة.

وقال باسات في تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "حدث شيء قبل أيام قليلة من الانتخابات، حيث لم يحصل لابورتا إلا على 9% من التصويت المبدئي".

وأضاف: "اتصلت برئيس وكالة إعلانات التي تدير حسابات مانشستر يونايتد وقتها، حيث عرض هذا الشخص علي المساعدة في العثور على رعاة لبرشلونة، كما يفعل مع يونايتد".

وأوضح: "اتصلت بهذا الرجل وكنت مستعدا للعمل معه، وقولت له حينها لابورتا قالي لي أنه وقع مع بيكهام".

وواصل بقوله: "ردي علي بقوله لا لا غير صحيح، بيكهام وقع لريال مدريد، وسألته حينها هل يمكن أن يعلن موقع مانشستر يونايتد أن بيكهام قريبا من برشلونة".

وتابع بقوله: "سترون في يوم واحد فقط، الإعلان الرسمي عن الصفقة، لأن الطرفين توصلوا لاتفاق بالفعل".

وأتم: "المسئول عن رعاية يونايتد، قال لي سنرى إذا لابورتا فاز بالانتخابات أم لا، ولكن برشلونة تعاقد بالفعل مع لاعب سيكون مدرب مع فيرجسون".

تابع كل أخبار الكرة العالمية 

تابع كل أخبار الدوري الإسباني

تابع كل أخبار برشلونة

تابع كل أخبار مانشستر يونايتد

اقرأ أيضا

نجم ريال مدريد ينقذ مستقبل جريزمان مع برشلونة.. وتعليق مثير من كومان

رئيس برشلونة الجديد يعلن التعاقد مع نيمار "ضمنيا"

حمل تطبيق سعودي الآن