النصر "يسرق" صفقة الهلال الكبرى.. قنبلة الميركاتو

تاريخ النشر: 02/12/2020
7953
منذ 3 سنوات
النصر "يسرق" صفقة الهلال الكبرى.. قنبلة الميركاتو

كشفت تقارير صحفية، عن تطورات مثيرة، في صراع ناديي الهلال والنصر، على الصفقات المحلية والأجنبية، قبل فتح باب الميركاتو الشتوي "يناير 2021".

والصراع بين الهلال والنصر، ظهر منذ القدم، ولكنه وصل إلى أعلى درجاته، في السنوات الثلاث الأخيرة، بعد الدعم الهائل من القيادة الرشيدة، للقطاع الرياضي.

ووفقًا لصحيفة "مكة"، اقترب نادي النصر، من التعاقد مع النجم البرازيلي أليكس تيكسيرا، جناح فريق جيانغسو الصيني، في صفقة انتقال حر.

وأشارت الصحيفة، إلى أن النصر، سيقوم بقيد تيكسيرا، في قائمة الفريق الأول لكرة القدم، بدلًا من المغربي نور الدين أمرابط، الذي تم إبلاغه رسميًا، بالاستغناء عنه.

* قصة تيكسيرا والهلال..

وتيكسيرا ارتبط اسمه طوال الأشهر القليلة الماضية، بالانتقال إلى الهلال، الذي قدم أكثر من عرض، للتعاقد معه، في صيف العام الحالي.

وأجل تيكسيرا، الرد على عروض الهلال، في الميركاتو الصيفي، بسبب رغبته في ذلك الوقت، إكمال الدوري الصيني، مع فريقه جيانغسو، والتتويج باللقب، وهو ما تحقق بالفعل.

وأخبر النجم البرازيلي، مسئولي نادي الهلال، بأنه سيتخذ قراره الرسمي، في يناير 2021، بعد انتهاء عقده مع النادي الصيني، ما دفع إدارة فهد بن نافل، للاتجاه إلى خيار الأرجنتيني لوسيانو فييتو، الذي تم التعاقد معه رسميًا.

ولكن، من المحتمل، أن يدخل الهلال، في صراع التعاقد مع تيكسيرا من جديد، أمام الهلال، وذلك بعد تلميحات بن نافل، والذي قال في حوار تلفزيوني: "إذا طلبه الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني للفريق، فسوف نتعاقد معه".

الغريب في الأمر، أن النصر، كان قد نفى في وقت سابق، التفاوض مع تيكسيرا، إلا أنه يبدو أن التراجع الكارثي في نتائج الفريق الأول لكرة القدم، دفع بمجلس الإدارة، لمحاولة تحقيق انتصارات جديدة على الهلال، خارج المستطيل الأخضر.

* من هو أليكس تيكسيرا؟

لاعب برازيلي من مواليد 6 يناير 1990، حيث بدأ مسيرته الكروية في الفريق المحلي فاسكو دي غاما، الذي تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في 2008.

وفي عام 2010، خاض تيكسيرا،  أول تجربة احترافية خارج البرازيل، بانتقاله إلى شاختار دونتسيك الأوكراني، الذي لعب في صفوفه على مدار 6 سنوات كاملة.

وأتم جيانغسو، في عام 2016، صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي، بمبلغ مالي ضخم، وصل إلى 45 مليون يورو.

ومع الفريق الصيني، لعب تيكسيرا، الذي يجيد إلى جانب الجناح الأيمن، اللعب كمهاجم صريح وصانع ألعاب، 153 مباراة رسمية، سجل خلالها 73 هدفًا وصنع 43 آخرين.

وطوال مسيرته الاحترافية، سجل تيكسيرا، 172 هدفًا وصنع 72 آخرين، خلال 428 لقاءً رسميًا في مختلف البطولات والمسابقات.

اقرأ أيضا

بعد مفاوضات الهلال والنصر.. "ضغوط" تجبر السومة على هذا القرار !

انتهت| أمرابط "يودع" النصر نهائيا

حمل تطبيق سعودي الآن