ريال مدريد.. 3 أسباب وراء انهيار الملكي في أول 10 جولات

تاريخ النشر: 30/11/2020
536
منذ 3 سنوات
ريال مدريد.. 3 أسباب وراء انهيار الملكي في أول 10 جولات

بعد 10 مباريات كاملة له في سباق الدوري الإسباني الممتاز لموسم 2020-2021، بدأ الشك يطرق أبواب نادي ريال مدريد حول مدى قدرة الفريق الملكي في الحفاظ على لقب بطل الليجا للموسم الثاني على التوالي تحت قيادة مديره الفني زين الدين زيدان.

وفجرت الخسارة من ديبورتيفو ألافيس أزمة جماهيرية كبرى لزيدان، وانهالت الانتقادات على رأسه بسبب تذبذب النتائج بشكل لافت والتراجع للمركز الرابع في جدول ترتيب الدوري ب 17 نقطة فقط.

ماذا فعل ريال مدريد في أول 10 جولات ؟ سؤال تجيبه السطور التالية..

1.. نتائج مخيبة وكارثة في النقاط

يواجه زين الدين زيدان بداية كارثية حيث خاض 10 مباريات بـ 30 نقطة حصد خلالها 17 نقطة فقط ، وفاز في 50% من مبارياته أي 5 لقاءات وخسر في 3 مباريات كاملة بخلاف التعادل مرتين ولم يسجل سوى 16 هدفا فيما اهتزت شباكه ب 12 هدفا بمعدل يفوق الهدف في المباراة .

2.. غياب كبار النجوم وراء التعثر

من أهم أسباب الانهيار الذي يعاني منه ريال مدريد هو سوء حالة كبار النجوم في الفريق الملكي الذين تراجع مستواهم كثيرا وبصورة لافتة مثل سيرجيو راموس كابتن الفريق ولوكا مودريتش وتوني كروس وكريم بنزيما وهي عناصر تخطت الثلاثين عاما وباتت عبء كبير على الفريق من الصعب تواجدهم معا في التشكيلة الأساسية بشكل دائم.

3.. الرهان على هازارد " رايح – جاي "

يبرز سببا أخر في الانهيار الذي يعاني منه ريال مدريد يتمثل في الرهان على ايدين هازارد نجم الوسط البلجيكي الكبير والذي لم يعد هازارد " نجم تشيلسي" ويواجه أزمة كبيرة تتمثل في تذبذب مستواه بشكل لافت منذ عودته من الإصابة ، تارة يتألق وتارة يتراجع وهو أمر شكل عبئا كبيرا على الفريق الملكي في الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا

مفاجآت صادمة في قائمة ريال مدريد لمواجهة شاختار بدوري أبطال أوروبا

"آخر التطورات".. موقف بنزيما من المشاركة مع ريال مدريد أمام شاختار بدوري الأبطال

حمل تطبيق سعودي الآن