بطولات الكأس

الأندية القارية

المنتخبات القارية

مفاجأة| 4 "قرارات نارية" من الهلال بعد ديربي الكأس أمام النصر

8122 منذ 3 أشهر
avatar
أحمد فرهود
فهد بن نافل ولوشيسكو
تابعنا عبر :
Twitter
Telegram

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في المملكة العربية السعودية، ديربي الرياض الناري بين الهلال والنصر، مساء السبت، ضمن منافسات الدور النهائي ببطولة كأس سيدي خادم الحرمين الشريفين.

وتأهل الهلال، إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، المؤجل من الموسم الرياضي الماضي 2019-2020، بعد الفوز على أبها، في المربع الذهبي، في الوقت الذي تخطى فيه النصر، عقبه منافسه الشرس الأهلي.

ونهائي الكأس، يأتي بعد 4 أيام فقط، من الديربي الناري الذي جمع الفريقين، في الجولة الخامسة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021، والذي حقق فيه الهلال، الفوز على النصر، بهدفين مقابل لا شيء.

وستكون بطولة الكأس، هي الأخيرة التي يتم حسم لقبها، في العام الاستثنائي "2020"، والذي شهد أحداث كروية مثيرة، وذلك بالتزامن مع الظروف الصعبة الذي يعيشها العالم أجمع، من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

ويجهز مجلس إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، مجموعة من القرارات المثيرة، بعد انتهاء مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، ومع فتح باب الميركاتو الشتوي، في يناير 2021.

* القرار الأول.. الاستغناء عن السوري عمر خربين

ربما يكون لقب كأس خادم الحرمين الشريفين 2020، هو آخر بطولة يتوج بها النجم السوري عمر خربين، مع الفريق الأول لكرة القدم.

وأكثر من مصدر صحفي وإعلامي رياضي، أكدوا أن خربين، سيكون أول الراحلين عن صفوف الهلال، في الميركاتو الشتوي، بعد 4 سنوات قضاها مع الفريق الأول لكرة القدم، حيث انضم إليه في يناير 2017، قادمًا من الظفرة الإماراتي.

ولعب خربين، 71 مباراة رسمية مع الهلال، في مختلف المسابقات، سجل خلالها 35 هدفًا، وصنع 12 آخرين، حيث يُعد عام 2017، الأفضل في مسيرته مع الفريق، وربما طوال حياته الكروية، حيث توج بلقب أفضل لاعب في آسيا.

* القرار الثاني.. تحديد مصير القائد سلمان الفرج

30 يومًا فقط، سيحاول من خلالها مجلس إدارة الهلال، حسم مصير قائد الفريق الأول لكرة القدم، سلمان الفرج، والذي يدخل الفترة الحرة من عقده.

وسيبدأ الهلال، بعد نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، التفاوض بشكل رسمي مع الفرج، لتجديد عقده، لمدة 3 سنوات قادمة، وفي حال فشل في ذلك، قد يعلن رحيله في يناير القادم، خاصة في ظل سياسة الإدارة، بعدم المزايدات المالية، بالإضافة إلى إغراء النصر للاعب.

والفرج أحد أبناء نادي الهلال، الذين تدرجوا في مختلف فئات السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول لكرة القدم، في عام 2008، حيث لعب 235 مباراة رسمية، سجل خلالها 21 هدفًا، وصنع 20 آخرين.

* القرار الثالث.. استبدال جيوفينكو بالبرازيلي تيكسيرا

أحد أهم القرارات المرتقبة في الهلال، بعد نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، أمام النصر، هو رحيل الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم، والتعاقد مع البرازيلي أليكس تيكسيرا، جناح جيانغسو الصيني.

والإعلامي الرياضي سيف الرخيص، أعلن منذ عدة أيام، توصل الهلال، إلى اتفاق مع تيكسيرا، لضمه بشكل مجاني في يناير 2021، حيث سيتم تسجيله بدلًا من جيوفينكو، الذي سيرحل عن الفريق، بشكل رسمي.

وحديث الرخيص، يتواكب مع تصريحات ليفين سيانو، المرشح لرئاسة نادي فاسكو دا غاما البرازيلي، والذي كشف عن تفاوضه مع جيوفينكو، للتعاقد معه رسميًا، وذلك بعد عامين قضاهما اللاعب في الهلال، لعب خلالهما 63 مباراة، سجل فيها 14 هدفًا وصنع 15 آخرين.

* القرار الرابع.. التعاقد مع عمر السومة مجانًا

قنبلة الموسم المدوية، أعلن عنها الإعلامي الرياضي عناد الرشيد، والذي أشار إلى توصل الهلال، إلى اتفاق نهائي مع السوري عمر السومة، أسطورة الأهلي، لضمه في يناير القادم.

وكتب الرشيد في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "أوضح مصدر خاص، أن اللاعب عمر السومة، قريب جدًا من الانتقال إلى نادي الهلال، في يناير المقبل بالمجان، كونه لاعب حر آنذاك".

وقد يكون السومة، بديل لمواطنه عمر خربين، في قائمة الهلال، في شهر يناير القادم، وقد يفجرها مجلس إدارة بن نافل، بالاستغناء عن الفرنسي بافيتيمبي جوميز، هداف الفريق الأول لكرة القدم، والذي اقترب من عامه السادس والثلاثين.

وفي النهاية يبقى السؤال لعشاق الكيان العظيم الهلال.. "هل سيستفيد الفريق الأول لكرة القدم من هذه القرارات المرتقبة أم ستضر به فيما تبقى من الموسم الرياضي الحالي 2020-2021؟!"

لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين السعودي

الاكثر قراءة فى الموقع
ميركاتو النصر| الاستغناء عن الرباعي الأجنبي.. صفقة تبادلية مع السد وضم "اسم هجومي كبير"

ميركاتو النصر| الاستغناء عن الرباعي الأجنبي.. صفقة تبادلية مع السد وضم "اسم هجومي كبير"

22677 منذ يوم
لأول مرة.. حمد الله يرد على تمرده ضد النصر

لأول مرة.. حمد الله يرد على تمرده ضد النصر

12636 منذ 23 ساعة
قنبلة.. رئيس النصر مهدد بـ"الإيقاف" سنة

قنبلة.. رئيس النصر مهدد بـ"الإيقاف" سنة

7734 منذ يومين
بسبب النصر.. صدمة "خطيرة" للبلطان بعد إيقافه شهرين

بسبب النصر.. صدمة "خطيرة" للبلطان بعد إيقافه شهرين

6523 منذ يوم

التعليقات

( ) تعليقات