كأس مارادونا.. حكاية الملك رقم 10 في مونديال 86

تاريخ النشر: 25/11/2020
158
منذ 3 سنوات
كأس مارادونا.. حكاية الملك رقم 10 في مونديال 86

يعد كأس العالم 1986 في المكسيك " مونديال مارادونا الذي لا ينسي " ويبقي دائما في الذاكرة بعدما قاد الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا راقصي التانجو للحصول على لقب بطل المونديال على حساب ألمانيا الغربية في المباراة النهائية.

ويطلق على المونديال " كأس مارادونا " لما قدمه النجم الكبير رقم 10 الذي كان يلعب صانعا للألعاب وكان يرتدي الرقم الأسطوري وفي نفس الوقت حاز على شارة القيادة رغما عن أنف اللاعبين.

وقدم مارادونا مستوي إستثنائي غير مسبوق على الصعيد الفردي وتحولت كل المباريات إلى مواجهات تجمع مارادونا وإيطاليا ، مارادونا وانجلترا ، مارادونا وألمانيا في إشارة إلى الدور الذي كان يلعبه مارادونا في تلك البطولة التاريخية.

وقاد مارادونا الأرجنتين للفوز بالبطولة رغم عدم تسجيله في المباراة النهائية على حساب ألمانيا الغربية 3/2 ولكنه كان رجل المباراة وصنع هدفين من الثلاثية من بينها هدف بورتشاجا التاريخي الذي جاء في الدقائق الأخيرة لتفوز الأرجنتين.

وقبل الوصول للنهائي كان مارادونا هو نجم الشباك حيث سجل 5 أهداف في رحلة البرازيل منها هدف في مرمي ايطاليا حامل اللقب وهدفين في مرمى انجلترا بدور الثمانية ومثلهما في بلجيكا بالدور قبل النهائي وكان الهداف الاول لراقصي التانجو.

وأختير هدف مارادونا التاريخي في مرمى انجلترا والحارس بيتر شيلتون كأفضل هدف في تاريخ بطولات كأس العالم بعدما راوغ 6 لاعبين دفعة واحدة قبل التسجيل وقيادة الأرجنتين للفوز.

وحاز مارادونا بخلاف تسلمه كأس العالم من جانب الفيفا ، على جائزة أفضل لاعبي البطولة المونديالية وظل رقما عظيما في تاريخ كرة القدم على الإطلاق.

اقرأ أيضا

ميسي "يودع" مارادونا.. بـ"كلمات عاطفية تهز مشاعر عشاق كرة القدم"

بيلية يرسل رسالة خاصة لمارادونا بعد وفاته: "العالم خسر أسطورة"

حمل تطبيق سعودي الآن