الأهلي والشباب.. 3 أسباب وراء التعادل العادل وغياب السومة

تاريخ النشر: 24/11/2020
960
منذ 3 سنوات
الأهلي والشباب.. 3 أسباب وراء التعادل العادل وغياب السومة

تعادل عادل .. هكذا يري الجميع نتيجة اللقاء الذي جمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب مع نظيره الأهلي بهدفين لكل فريق في إطار الجولة الخامسة من عمر دوري الأمير محمد بن سلمان لهذا الموسم 2020-2021.

وجاء التعادل ليمنح الفرصة لمتابعة موسم مدوي ومنافسة شرسة في ظل تقارب فوارق النقاط بين الفريقين عقب هذة النتيجة ، ورفع الشباب رصيده إلى 11 نقطة والأهلي إلى 10 نقاط وبقيا في المنافسة.

لماذا تعادل الأهلي والشباب مع تسجيل 4 أهداف ؟ . سؤال تجيب عنه السطور التالية.

1- اللعب على النقاط الثلاثة

من الإيجابيات التي ظهرت في لقاء الأهلي والشباب ظهور النزعة الهجومية للمدرب فلادان في الأهلي وبيدرو في الشباب ، وهو ما ظهر من التقدم ثم الريمونتادا وجاءت الأهداف للأهلي عبر عبدالله حسون في الدقيقة (2) وماركو مارين في الدقيقة (50)، فيما سجل للشباب كريستيان جوانكا في الدقيقة (44) وعوض الصقور في الدقيقة (49) وكذلك كانت الفرص التهديفية قريبة من جانب لاعبي الفريقين.

2- الأجانب نجوم المواجهة

نجح المحترفون في وضع كلمة حاسمة للقاء ، فالأهلي تألق بتشكيلته صامويل أوسو وماركو مارين بشكل لافت ، فيما برز من الشباب كريستيان جوانكا الأرجنتيني الموهوب ، وكانوا الأكثر خطورة على المرمي وسجل منهم مارين وجوانكا هدفا لصالح فريقه.

3- الهفوات الدفاعية محدودة

رغم تسجيل 4 أهداف إلا أن دفاع الفريقين كانا في أفضل مستوى وتصديا للعشرات من الكرات في ظل النزعة الهجومية التي لعبا بها ، وكان دفاع الشباب أكثر تألقا ونجح في الحد كثيرا من خطورة السوري الموهوب عمر السومة مهاجم وقائد الأهلي الذي عجز عن التسجيل في لقاء اليوم.

اقرأ أيضا

محمد العويس: تسببت في خسارة الأهلي وأتمنى أن تسامحني الجماهير

عبد الرحمن غريب يوضح أسباب غيابه عن تشكيل الأهلي الأساسي

حمل تطبيق سعودي الآن