كيف حسم الهلال الديربي؟ .. 5 أسرار في خطة الزعيم

تاريخ النشر: 23/11/2020
3398
منذ 3 سنوات
كيف حسم الهلال الديربي؟ .. 5 أسرار في خطة الزعيم

صدارة مستحقة وفوز رائع وديربي أزرق .. عناوين تفرض نفسها بقوة على الفوز الكبير الذي حققه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال على نظيره النصر بهدفين مقابل لاشىء في الجولة الخامسة من عمر دوري الأمير محمد بن سلمان لموسم 2020-2021.

وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 13 نقطة وانفرد بالصدارة لأول مرة بفارق نقطتين عن الشباب صاحب الوصافة.

وجاء فوز الهلال مستحقا في المواجهة الصعبة وعبر إدارة رائعة للروماني رازفان لوشيسكو المدير الفني نرصد ملامحها في النقاط التالية.

1..طريقة اللعب 

تحت شعار لا مغامرات ، تعامل لوشيسكو المدير الفني للهلال بشكل جيد من خلال اللعب بطريقة 4-2-3-1 رغم غياب لاعبه سالم الدوسري ، ونجح في صناعة مثلث وسط مهاجم قوي من كاريلو وفييتو وجيوفينكو هددوا المرمي وساهموا في انتزاع الهلال للاستحواذ.

2..السر " الهدوء "

برز لاعبو الهلال في حالة هدوء داخل الملعب جيدة وهو ما يحسب للمدرب لوشيسكو ، لم يعاني لاعبي الزعيم من التوتر مطلقا وكانوا الأكثر هدوء في أرضية الملعب ولعبت خبرات لاعبي الوسط دورا كبيرا في الحصول على النقاط الثلاثة بالإضافة إلى السيطرة المستمرة.

3..تجهيز الوطيان 

من الإيجابيات التي ظهرت في اللقاء وساهمت في فوز الهلال نجاح لوشيسكو المدير الفني في تجهيز حارسه الثاني حبيب الوطيان ليكون حارسه الأول في غياب المعيوف ، وظهر الوطيان بمستوى مميز وتصدى لأكثر من فرصة وكذلك تميز في توجيه المدافعين .
4..البليهي لحمد الله

من تابع اللقاء يجد أن عبدالرزاق حمد الله لم يكن مؤثرا بشكل خطير على المرمي وهو أهم أوراق النصر ، وهو ما يحسب لدفاع الهلال الذي فرض حصارا قاده علي البليهي ومحمد البريك على المهاجم المغربي ولم يحصل على المساحة سوى مرة واحدة وجاء هدفه "تسلل واضح".

5.. الفرج وكويلار 

من مزايا الهلال امتلاكه أقوي ارتكاز في الدوري حاليا بوجود جوستافو كويلار وسلمان الفرج ونجحا في فرض سيطرتهما على العمق ونجحا في مراقبة عناصر الخطورة في النصر مثل جونزالو مايتينيز وبيتروس والخيبري وكذلك منع النصر من سلاح التسديد المباشر.

اقرأ أيضا

ديربي الرياض| نجم الهلال يكشف.. "الوعد الذي نفذه أمام النصر"

فيتوريا يحسم مستقبله مع النصر.. "بعد الخسارة من الهلال"

حمل تطبيق سعودي الآن