ديربي الرياض| فوز الهلال على النصر "مؤكد" رغم الظروف الكارثية.. حقائق تاريخية مثيرة

تاريخ النشر: 23/11/2020
1162
منذ 3 سنوات

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، في المملكة العربية السعودية، الديربي الناري بين الهلال والنصر، مساء الإثنين القادم، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021.

والهلال يتصدر جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021، برصيد 10 نقاط، بعد مرور 4 جولات حتى الآن، في الوقت الذي يحتل فيه النصر، المركز الثالث عشر، بـ3 نقاط فقط.

الهلال يدخل الديربي، بظروف صعبة للغاية، بعد تأكد غياب الثلاثي "الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني للفريق الأول، والجناح الهجومي سالم الدوسري، والحارس عبدالله المعيوف".

في الوقت نفسه، استعاد النصر، قوته الضاربة، بعد شفاء نجومه من فيروس "كورونا" المستجد؛ في مقدمتهم: "المغربي عبدالرزاق حمد الله، والأرجنتيني \بيتي مارتينيز، والبرازيلي بيتروس".

لكن، على الرغم من هذه الظروف الكارثية، إلا أن الهلال، يبقى المرشح الأقوى للفوز أمام النصر، وفقًا لعدة شواهد؛ هي:

- الهلال لم يخسر أي مباراة في دوري آسيا 2020، قبل استبعاده، على الرغم من غياب أكثر من 15 لاعبًا عنه؛ بسبب الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

- غاب الدوسري، عن الهلال، في 29 مباراة رسمية، منذ بداية عام 2019 وحتى الآن، فاز الفريق في 20 منها، مقابل 7 تعادلات، وهزيمتين فقط.

- على الرغم من إبداعه، إلا أن المعيوف، لم يحافظ على شباكه نظيفه أمام النصر، طوال تاريخه، إلا في مباراتين فقط، من أصل 16.

- وجود بدلاء على أعلى مستوى، في نادي الهلال، خاصة في الهجوم؛ وهم: "الأرجنتيني لوسيانو فييتو، وصالح الشهري".

لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن