جوارديولا واللقب الـ30.. ميسي على أبواب مانشستر سيتي

تاريخ النشر: 20/11/2020
317
منذ 3 سنوات
جوارديولا واللقب الـ30.. ميسي على أبواب مانشستر سيتي

لا تزال ردود الأفعال مستمرة على قرار إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، تمديد عقد الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للسيتزين لموسم إضافي لتضمن بقاءه حتى عام 2022.

واعتبرت صفقة التجديد لجوارديولا بداية عصر آخر، يتصدره ليونيل ميسي -33 عامًا- قائد وهداف برشلونة الإسباني الساعي للانتقال إلى السيتزين والتدرب تحت قيادة جوارديولا من جديد، في ظل تبني الأخير سيناريو التعاقد مع النجم الكبير، نهاية الموسم.

وفي نفس الوقت، بات الباب مفتوحًا على مصرعيه لتمديد عقود لاعبين آخرين من النجوم المفضلة لدى بيب، مثل كيفين دي بروين وألكاي جوندجان ورحيم سترلينج والذين يرفضون التجديد سابقا.

ويمثل بقاء جوارديولا -49 عامًا- إضافة كبيرة للسيتزين في ظل تاريخه الحافل بالألقاب والبطولات، حيث نال 8 ألقاب مع الفريق منذ أن تولى تدريبه، أبرزها الثلاثية المحلية الدوري والكأس والرابطة، ولكنه لم يحقق حلم التتويج بطلا للشامبيونز الأوروبي حتى الآن.

ويشير التاريخ إلى أن جوارديولا هو أنجح مدير فني في العالم حاليًا والأكثر تتويجًا بالألقاب في غضون 12 عامًا فقط.

ونال جوارديولا عبر رحلته التدريبية في أندية برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي 29 بطولة أبرزها الحصول على 14 لقبًا مع برشلونة في الفترة بين 2008 إلى 2013 التي شهدت في نفس الوقت تألق ميسي.

اقرأ أيضا

"بعد التجديد رسميا".. جوارديولا يكشف "سر" البقاء في مانشستر سيتي

"ليس ميسي".. مانشستر سيتي يفشل في الحصول على صفقة المستقبل

حمل تطبيق سعودي الآن