ديربي الرياض| الهلال والنصر.. "طرد" الحرس القديم وظهور "صفقة القرن"

تاريخ النشر: 20/11/2020
1601
منذ 3 سنوات
ديربي الرياض| الهلال والنصر.. "طرد" الحرس القديم وظهور "صفقة القرن"

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، في المملكة العربية السعودية، الديربي الناري بين الهلال والنصر، مساء الإثنين القادم، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021.

والهلال يتصدر جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021، برصيد 10 نقاط، بعد مرور 4 جولات حتى الآن، في الوقت الذي يحتل فيه النصر، المركز الثالث عشر، بـ3 نقاط فقط.

ويدخل الهلال والنصر، مباراة يوم 23 نوفمبر، بدون عدد كبير من الحرس القديم، والذين ودعوا الفريقين رسميًا، قبل بداية الموسم الرياضي الحالي 2020-2021.

* الهلال

يفتقد قائده العظيم محمد الشلهوب، والذي ظهر لأول مرة في ديربي الرياض أمام النصر، في موسم 1999-2000، واحتفل مع الهلال، في ذلك العام، بالحصول على كأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري، بالإضافة إلى كأس الأمير فيصل بن فهد، وكأس ولي العهد.

وفي 2008، انطلق بعد ذلك نواف العابد وسلمان الفرج، في مشوارهما مع الهلال، في ديربي الرياض، حيث رحل الأول رسميًا، في صيف العام الحالي، لينتقل إلى الشباب رسميًا.

أما سلمان الفرج، فيدور جدل كبير بشأن بقاءه مع الهلال من عدمه، خاصة في ظل دخوله الفترة الحرة، في يناير 2021، وأنباء عن تلقيه عرضًا ماليًا ضخمًا، من الغريم الأزلي النصر.

* النصر

وداخل نادي النصر، يعتبر عمر هوساوي، أقدم لاعبي النصر، في ديربي الرياض، حيث بدأ المشاركة أمام الهلال، في 2011، إلا أنه لن يظهر في يوم 23 نوفمبر، بسبب انتقاله إلى الاتحاد، في صيف العام الحالي.

ويأتِ عوض خميس ثانياً، إذ لعب مباراته الأولى في ديربي الرياض أمام الهلال، ولكنه أيضًا لن يتواجد في المباراة القادمة، وذلك بعد انتقاله إلى الرائد رسميًا.

ويبقى في النصر فقط، اللاعب يحيى الشهري، والذي يصنف ضمن قائمة "الحرس القديم"، إلا أنه مثل الفرج، قد يرحل عن الفريق، لدخوله الفترة الحرة في يناير 2021، وارتباط اسمه بالانضمام إلى الهلال.

لذلك، يُمكن القول، أن سلمان الفرج ويحيى الشهري، سيخطفان كل الأنظار، في ديربي 23 نوفمبر، في حال مشاركتهما، لأنهما قد يغيران قميصهما، خلال الفترة القليلة القادمة، فيما يعرف باسم "صفقة القرن".

اقرأ أيضا

ديربي الرياض| رسائل نارية من نجوم النصر.. "الفوز على الهلال مضمون"

ديربي الرياض| 4 "فضائح" تهدد نجوم الهلال والنصر.. هروب جماعي ومساومة خطيرة

حمل تطبيق سعودي الآن