نيوكاسل يونايتد يشكو "الرابطة" بسبب الصفقة السعودية الضائعة.. إنجلترا تشتعل

تاريخ النشر: 20/11/2020
220
منذ 3 سنوات
نيوكاسل يونايتد يشكو "الرابطة" بسبب الصفقة السعودية الضائعة.. إنجلترا تشتعل

تقدم نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، بشكوي قضائية ضد رابطة الدوري الممتاز، بسبب فشل صفقة الاستحواذ المقدمة من صندوق الاستثمارات السعودي، في أواخر يوليو الماضي.

وسحبت مجموعة تضم صندوق الاستثمارات السعودي، وشركة "بي سي بي كابيتال بارتنرز" والأخوين الثريين البريطانيين ديفيد وسايمون روبن، في يوليو الماضي، عرضها المقدر قيمته بـ300 مليون جنيه استرليني، أى ما يعادل 391 مليون دولار، وذلك للاستحواذ على نيوكاسل، بعد "عملية مطولة" امتدت لأشهر، ولاقت انتقادات واسعة، على خلفيات حقوقية وتجارية.

وأصدر نيوكاسل يونايتد، بيانًا رسميًا، أكد فيه أنه يتفهم أن هذه الأمور ستشكل مصدر قلق كبير لجماهيره، وبالتالي يعتبر أنه في ضوء المعلومات التي كشفت عنها رابطة الدوري الإنجليزي، ليس أمامه سوى خيار الرد وإطلاع جمهوره على المستجدات.

وأضاف البيان: "لا يعلق النادي على مضمون الدعوى، لكن يمكنه تأكيد أنه تقدم بها ضد رابطة الدوري".

واختتم البيان الذي أصدره النادي الإنجليزي: "أنه من غير الواضح متى سيتم حل هذه الإجراءات، ومع ذلك سيواصل النادي بذل قصارى جهده للضغط من أجل جلسة استماع لمطالبه عادلة وشاملة وملائمة".

وكان مالك النادي مايك آشلي، قد أشار إلى أنه سيستعين بمحامين، بعد فشل الصفقة، حييث جاءت الدعوى القانونية، ردًا على "تسريبات" مزعومة من رابطة الدوري الممتاز.

اقرأ أيضا

هازارد "المستفيد الوحيد" من إصابته بفيروس كورونا

"ليس ميسي".. مانشستر سيتي يفشل في الحصول على صفقة المستقبل

حمل تطبيق سعودي الآن