"كاس" تنصف النصر أمام بيرسبوليس.. تطورات مثيرة

تاريخ النشر: 17/11/2020
14907
منذ 3 سنوات
"كاس" تنصف النصر أمام بيرسبوليس.. تطورات مثيرة

لا صوت يعلو هذه الأيام على شكوى مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، ضد بيرسبوليس الإيراني، على خلفية مباراة الفريقين، في دوري أبطال آسيا.

وسقط النصر، بضربات الجزاء (3-5) أمام بيرسبوليس الإيراني، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2020، والتي استضافتها الدوحة القطرية، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي، بالتعادل الإيجابي (1-1).

وبعد المباراة، قدم النصر، شكوى ضد بيرسبوليس، لإشراك الفريق الإيراني، لاعبين جدد تم تسجيلهم في القائمة الآسيوية، بالرغم من قرار "فيفا"، بمنع النادي من التعاقدات.

ورفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، شكوى النصر، ليقرر مجلس إدارة صفوان السويكت، تقديم طعن جديد، أمام لجنة الاستئناف، والتي رفضته أيضًا.

وفي آخر خطواته القضائية، أعلن نادي النصر، تصعيد القضية بشكل رسمي، إلى المحكمة الرياضية "كاس"، للحصول على حقه، وضمان التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2020.

* تصريحات قانونية مدوية..

ومن ناحيته، أعلن القانوني أيمن الرفاعي، رئيس لجنة الانضباط السابق، أن المحكمة الرياضية، ستنصف نادي النصر، في معركته أمام بيرسبوليس، وستُعلن تأهله رسميًا إلى النهائي القاري.

وكشف الرفاعي في تصريحات تلفزيونية، عن اعتماد النصر، على بندين قانونيين، في شكواه ضد الفريق الإيراني، أمام المحكمة الرياضية؛ وهما:

- تسجيل بيرسبوليس، لاعبيه الجدد، خارج نظام الانتقالات العالمي "TMS".

- "سوء النية".. باستغلال بيرسبوليس، مهلة "فيفا" للنادي، لتسديد ديونه، في تسجيل اللاعبين الجدد.

وشدد رئيس لجنة الانضباط السابق، على أن الاتحاد الآسيوي، لم يعترف بهذين البندين، بسبب سوء تقدير، أو حتى لمجاملة الفريق الإيراني.

ولفت الرفاعي، إلى أن النصرؤ، اعتمد في تصعيده للمحكمة الرياضية، على "التدابير الوقتية"، من أجل إصدار القرار، بشكل سريع، قبل خوض نهائي دوري أبطال آسيا.

اقرأ أيضا

رئيس النصر يزلزل الوسط الرياضي.. بـ"مفاجأة مدوية"

"اعتراف مثير" من أسطورة النصر ماجد عبدالله عن حمد الله

حمل تطبيق سعودي الآن