نجل بيليه في الحسابات.. الأهلي يدرس شراء "أندري أيو" في الميركاتو الشتوي

تاريخ النشر: 15/11/2020
2147
منذ 3 سنوات
نجل بيليه في الحسابات.. الأهلي يدرس شراء "أندري أيو" في الميركاتو الشتوي

هل يلعب نجل بيليه في الأهلي؟.. سؤال بات يطرح نفسه بقوة خلال الساعات القليلة الماضية، داخل النادي الكبير، مع بدء العد التنازلي لموعد انطلاق فترة الانتقالات الشتوية، المقرر لها في يناير 2021 .

وكتبت الساعات الأخيرة، إعجاب فلادان ميلويفيتش، المدير الفني للأهلي، بأندري آيو، قائد منتخب غانا، ونجم بشكتاش التركي، خلال متابعته لمباراة غانا والسودان، في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية. 

وعلم "سعودي سبورت"، استقرار فلادان، على طلب ضم أندري أيو "31 عامًا"، في يناير المقبل، خلال الميركاتو الشتوي، لدعم مركز صانع الألعاب، في ظل حاجة الفريق لنجم كبير، صاحب شخصية قيادية، بخلاف قدرته على إيجاد الحلول التهديفية  للفريق، بعد رحيل أكثر من نجم؛ من بينهم يوسف بلايلي، المحترف الجزائري السابق.

والطريف أن فلادان، تابع لقاء غانا والسودان، للاطمئنان على لاعبه صامويل أوسو، الذي يُعد من العناصر الأساسية، في تشكيل منتخب بلاده .

ويملك أندري أيو، تاريخًا حافلًا مع كرة القدم، حيث صعد مع منتخب غانا، لبطولة كأس العالم مرتين من قبل، بخلاف الحصول على وصافة أمم إفريقيا مرتين، إلى جانب الاحتراف في أوروبا، طيلة مسيرته الكروية، التي انطلقت في 2007؛ برفقة
أوليمبيك مارسيليا الفرنسي، ثم سوانزي سيتي الإنجليزي، وفناربخشة التركي.

وسجل أيو، خلال مسيرته الاحترافية مع مختلف الأندية الذي لعب لها، أكثر من 50 هدفًا، ويرتدي شارة قيادة منتخب غانا، منذ عام 2019.

اقرأ أيضا

3 مدافعين أجانب على رادار الأهلي في الميركاتو الشتوي

الأهلي "ينتصر" على بلايلي.. قرار رسمي ناري

حمل تطبيق سعودي الآن