برشلونة يرفض ضم مبابي لـ"سبب غريب".. تصريحات رسمية تشعل النار في كاتالونيا

تاريخ النشر: 15/11/2020
574
منذ 3 سنوات
برشلونة يرفض ضم مبابي لـ"سبب غريب".. تصريحات رسمية تشعل النار في كاتالونيا

فجر خافيير بورداس، مدير نادي برشلونة التنفيذي السابق، مفاجأة مدوية، بشأن رفض اللجنة الفنية، ضم النجم الفرنسي كيليان مبابي، رغم أن اللاعب كان موافقًا على إتمام انتقاله إلى ملعب كامب نو.

والنجم الفرنسي الشاب، قدم مستويات رائعة منذ أن ظهر للمرة الأولى في المنافسات الأوروبية مع موناكو، بالتحديد في نسخة دوري أبطال أوروبا 2016-2017، حيث قاد وقتها فريقه إلى دور نصف النهائي، ما وضع اسم اللاعب على قائمة المطلوبين في كبار القارة الأوروبية.

في الوقت نفسه، كسر باريس سان جيرمان عقد نيمار مع برشلونة، حيث ضمه بعد دفع 222 مليون يورو، ما وضع النادي الكاتالوني في موقف محرج أمام الجماهير، حيث اضطر إلى البحث عن بديل للبرازيلي.

وتحدث بورداس بشأن ما حدث في ذلك الوقت، بقوله: "حاولت التعاقد مع مبابي، تحدث مع بارتوميو -رئيس برشلونة- وأخبرني أن أواصل العمل على الأمر".

وتابع: "تواصلت مع والد مبابي، حيث أخبرني أنه لن يذهب إلى ريال مدريد، حيث أن رونالدو وبنزيما وبيل كانوا هناك، ولن يكون له مكان أساسي".

وأضاف: "رحيل نيمار كان بالنسبة لمبابي جيدًا، حيث أن مكانه سيكون محجوزًا في برشلونة، كما أن رئيس موناكو فضل انتقال اللاعب إلى برشلونة، حتى لا يرحل إلى باريس سان جيرمان، المنافس المباشر".

واستكمل: "كان يمكننا أن نحسم الصفقة بـ100 مليون يورو فقط".

وأتم: "وقتها أخبرتني اللجنة الفنية، أنه تم تفضيل الحصول على ديمبيلي، وكان تفسيرهم أن مبابي يعتمد على الأداء الفردي، بينما كان عثمان لاعب جماعي، بالإضافة إلى أن ديمبيلي كان يلعب في مركز الجناح وليس مهاجمًا".

اقرأ أيضا

صدمة في برشلونة بعد الكشف عن مدة غياب نجم الفريق

إنفراجة.. برشلونة يستعيد نجمه بعد غياب 5 أشهر

حمل تطبيق سعودي الآن