هل ينهي قائد بايرن ميونخ أزمة الأهلي الدفاعية "مجانا"؟

تاريخ النشر: 12/11/2020
1963
منذ 3 سنوات
هل ينهي قائد بايرن ميونخ أزمة الأهلي الدفاعية "مجانا"؟

يعاني الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على المستوى الدفاعي منذ نهاية الموسم الماضي من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

الأهلي يحتل المركز الثالث بجدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 9 نقاط، بعد مرور 4 جولات.

وكانت تقارير صحفية، قد كشفت عن رغبة الصربي فلادان ميلويفيتش المدير الفني للراقي في ضم مدافع أجنبي خلال الفترة القادمة من أجل إنهاء هذه الأزمة.

الأهلي يملك بين صفوفه 4 مدافعين، وهم:"معتز هوساوي، محمد الخبراني، عبد الباسط هندي، محمد آل فتيل"، بالإضافة إلى طلال عبسي المنضم حديثًا من صفوف التعاون، حيث لم يشارك اللاعب في أي مباراة محليًا، بعد تعرضه للإصابة على مستوى الركبة.

- هل ينهي نجم بايرن ميونخ أزمة الأهلي الدفاعية؟

كشفت صحيفة "بيلد الألمانية" أن نادي بايرن ميونخ الألماني، أبلغ جيروم بواتينج قائد البفاري، برحيله عن الفريق بنهاية الموسم الجاري، حيث أشارت الصحيفة أن الإدارة ترغب في تجديد دماء دفاع الفريق بضم مدافع شاب.

الفرق السعودية مؤخرًا أصبحت وجهة النجوم الكبار في أوروبا، لاسيما بعد تقدمهم في العمر الأمر الذي يصعب حصولهم على مطالبهم المالية الكبيرة في الفرق الأوروبية، على عكس فرق دورينا.

نادي الشباب كان أخر الأندية التي استقطبت واحد من أهم اللاعبين في أوروبا، وهو الأرجنتيني إيفر بانيجا صانع ألعاب نادي إشبيلية السابق، والمتوج معه ببطولة "يوروبا ليج".

صاحب الـ 32 عاما، سيكون خيار متاح أمام إدارة الأهلي والجهاز الفني للفريق في الصيف المقبل، دون أن تتكبد خزينة الراقي أي أعباء مالية، حيث سيتوقف الأمر على راتب اللاعب وبالطبع سيكون أقل كثيرًا مما كان يحصل عليه في صفوف بايرن ميونخ.

- جيروم بواتينج

بواتينج بدأ مسيرته في نادي هرتا برلين الألماني، ثم انتقل بعدها إلى هامبورج، ومنه إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، حيث توج معه بكأس الاتحاد الإنجيزي.

في موسم 2011-2012، انتقل بواتينج إلى بايرن ميونخ، ليبدأ مسيرته الناجحة مع الفريق البفاري، التي تمكن فيها من حصد 23 لقب، من بينهم 2 دوري أبطال أوروبا، ومونديال الأندية.

وعلى المستوى الدولي، قاد بواتينج منتخب ألمانيا للفوز بكأس العالم عام 2014، بالإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل لاعب في ألمانيا عام 2016.

وخاض صاحب الـ 32 عاما 470 مباراة في تاريخه على مستوى الأندية، سجل 11 هدف، فيما صنع 33 هدف "أسيست".

لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين السعودي

اقرأ أيضا

أحمد المصيبيح: دوري المحترفين "بدون طعم" في غياب النصر.. والأهلي لن يستمر في المنافسة

الشباب يستعد لكلاسيكو الأهلي بمواجهة الكوكب وديا

حمل تطبيق سعودي الآن