ناد إنجليزي "يخطف" خليفة فيتوريا من النصر

تاريخ النشر: 12/11/2020
1642
منذ 3 سنوات
ناد إنجليزي "يخطف" خليفة فيتوريا من النصر

يبدو أن نادي النصر، حال قرر إقالة المدير الفني روي فيتوريا، لن يتمكن من إسناد مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم إلى أحد أبرز المرشحين الذي ظهر اسمه ضمن قائمة المدربين المطلوبين، بحسب ما كشفت عنه آخر المستجدات الصحفية، حيث اقترب نادٍ إنجليزي من خطف خدماته.

والعالمي يعيش في الأوقات الحالية من الموسم الرياضي الجاري، أيامًا صعبة، تحت قيادة فيتوريا، إذ خسر الفريق الأول في 3 مناسبات، واكتفى بتحقيق انتصار وحيد، بمنافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، ما يعني جمعه 3 نقاط من أصل 12 ممكنة، في أسوأ انطلاقة محلية له في تاريخ مشاركاته بدوري المحترفين.

المدرب البرتغالي تلقى انتقادات واسعة خلال الآونة الأخيرة، بينما أبرزت الصحف الرياضية اسم المدير الفني دان بيتريسكو، مدرب نادي كلوج الروماني، ضمن المرشحين لتولي مهمة تدريب النصر قريبًا، حال خسر النصر أمام الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بالـ28 من نوفمبر الجاري.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن المدرب الروماني قريب من الرحيل عن كلوج، حيث صرح بنفسه الأسبوع الماضي أنه لن يبقى في منصبه، إذ كان غاضبًا من خسارة فريقه على يد روما الإيطالي بخماسية في مباراة أقيمت بإطار الدوري الأوروبي.

والمفاجأة أن بيتريسكو، بحسب صحيفة digisport الرومانية، لن يتولى تدريب النصر، بل هو أقرب إلى تجربة قيادة الأمور الفنية في شيفيلد وينزداي الإنجليزي.

الصحيفة أوضحت أن شيفيلد وينزداي يضع اسم المدرب الروماني على رأس قائمة طويلة من المرشحين، تتضمن كلود بويل أيضًا، لكن بيتريسكو يظل المرشح المفضل.

وشيفيلد يعيش أيامًا صعبة في منافسات دوري الشامبيونشيب، إذ حصد 6 نقاط من أصل 33 ممكنة، يحتل بها المركز الثالث والعشرين في جدول الترتيب، أي قبل الأخير، مع الابتعاد عن المركز الثاني، المؤهل إلى البريميرليج، بفارق 15 نقطة كاملة.

من جانبه، كانت تقارير رومانية واسعة الانتشار، شددت في وقت سابق من أمس الأربعاء، على أن بيتريسكو وصل إليه عرض من النصر، تصل قيمته المادية إلى 5.5 مليون يورو، من أجل تولي مهمة تدريب العملاق السعودي.

يشار إلى أن البرتغالي روي فيتوريا يتولى تدريب النصر منذ يناير من عام 2019.

اقرأ أيضا

"النصر يواجه الهلال".. تعرف على موعد نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

أول طلب من أخصائي التأهيل في النصر.. "غريب"

حمل تطبيق سعودي الآن