صفقة النصر المفاجئة.. "هداف مصري مرعب يشبه حمد الله في كل شيء"

تاريخ النشر: 06/11/2020
11219
منذ سنتين
تقرير حمد الله

يواصل مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، رصد أبرز النجوم السعوديين والأجانب، لضمهم إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم، في الفترة القادمة.

والنصر ضرب بقوة، في صيف 2020، بضم 12 صفقة رسمية؛ وهم: "أمين بخاري، علي لاجامي، عبدالله الشنقيطي، أسامة الخلف، كيم جين سو، عبدالعزيز العلاوي، علي الحسن، عبدالمجيد الصليهم، سلطان العنزي، عبدالفتاح عسيري، بيتي مارتينيز، رائد الغامدي".

وعلى الرغم من هذه الصفقات، إلا أن النصر، تعرض لأزمات كبرى، في بداية الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، وذلك بعد تلقي الفريق الأول لكرة القدم، 3 هزائم متتالية، في الجولات الثلاث الأولى من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ولكن، أكبر أزمة تعرض لها النصر، في الفترة الماضية، هو تهديد النجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، بفسخ عقده والرحيل عن قلعة العالمي؛ بسبب عدم حصوله على بعض مستحقاته المالية.

وقال عبدالرحيم حمد الله، شقيق ووكيل أعمال النجم المغربي، إنه على الرغم من حل أزمة اللاعب مؤقتًا، إلا أن أبواب الرحيل عن النصر، لا تزال ممكنة جدًا، خلال الفترة القليلة القادمة.

وتصريحات وكيل أعمال حمد الله، تأتي بعد التسريبات التي خرجت من الصحف المغربية، وتؤكد تخطيط اللاعب للرحيل عن النصر، منذ فترة، حيث يرغب في العودة إلى أوروبا، وبالتحديد خوض تجربة في الملاعب الإنجليزية، قبل اعتزال كرة القدم.

وبعد كل هذه التصريحات والتسريبات، ترددت أنباء قوية عن بحث إدارة النصر، عن مهاجم جديد، للتعاقد معه خلال الفترة القادمة، خوفًا من تنفيذ حمد الله تهديده، والرحيل عن الفريق الأول لكرة القدم.

* هداف مصري كبير..

ومن بين الأسماء التي تم ترشيحها للانضمام إلى النصر، في الفترة القادمة، هو الهداف المصري الكبير مصطفى محمد، مهاجم نادي الزمالك.

وتوجد عدة أسباب، لترشيح اسم مصطفى محمد، للانضمام إلى صفوف النصر، خلال الفترة القادمة، في حال رحيل حمد الله، عن الفريق الأول لكرة القدم؛ وهي:

1- تشابه أسلوب مهاجم الزمالك، مع عبدالرزاق حمد الله.

2- بروز موهبة مصطفى محمد التهديفية، منذ صغر سنه، مثل حمد الله.

3- رغبة اللاعب المصري، في خوض تجربة احترافية، خلال الفترة القادمة.

4- وعد رئيس الزمالك، لمهاجمه الشاب، بالسماح باحترافه، بعد نهاية دوري أبطال إفريقيا.

إذًا.. من هو مصطفى محمد المرشح لتعويض حمد الله في صفوف النصر؟

لاعب مصري من مواليد محافظة الجيزة، في 28 نوفمبر 1997، حيث بدأ مسيرته الكروية، في الفئات السنية بنادي الزمالك.

أعار الزمالك، نجمه الشاب، إلى عدة أندية؛ هي: "الداخلية، وطنطا، وطلائع الجيش"، قبل أن يقرر إعادته في بداية موسم 2019-2020، وتصعيده إلى الفريق الأول لكرة القدم.

وجاء قرار الزمالك، بإعادة مصطفى إلى الفريق، بعد تألقه خلال فترة إعارته، بالإضافة إلى إبداعه في كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة، مع المنتخب المصري، في عام 2019، حيث توج هدافًا للمسابقة، برصيد 4 أهداف، ليقود الفراعنة إلى اللقب الغالي.

وفي أول مواسمه مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك "2019-2020"، والذي لم ينتهِ حتى الآن في مصر، نجح مصطفى محمد،  في تسجيل 20 هدفًا في مختلف المسابقات.

ومن بين أهدافه الـ20، أحرز النجم الشاب، 8 أهداف في بطولة دوري أبطال إفريقيا، ليقود فريقه إلى التأهل لنهائي المسابقة، في مواجهة الغريم الأزلي الأهلي.

وتوج مصطفى محمد، بـ3 بطولات مع نادي الزمالك، في موسمه الوحيد مع الفريق الأول لكرة القدم؛ حتى الآن؛ هي: "كأس مصر، كأس السوبر المصري، كأس السوبر الإفريقي"، في انتظار اللقب الأغلى، بالحصول على دوري الأبطال.

وبداية المهاجم المصري البالغ من العمر 23 سنة، شبيهة بحمد الله، الذي نجح في تسجيل 34 هدفًا، خلال أول موسم يلعبه كاملًا مع ناديه أولمبيك آسفي المغربي، قبل أن يقرر بعدها خوض أول تجربة احترافية خارج البلاد، وكانت في القارة الآسيوية أيضًا، وبالتحديد في الدوري الصيني.

أيضًا حمد الله في بدايته، تألق بشدة مع المنتخب المغربي الأولمبي، وكان أحد أبرز الهدافين في الفريق، والذي تبأ لهم الجميع، بمسيرة كبرى في الملاعب.

فهل يُمكن أن يتعاقد النصر مع مصطفى محمد.. ويكرر تجربة عبدالرزاق حمد الله مع العالمي؟.

لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن