رسميا.. فورمولا 1 في السعودية

تاريخ النشر: 05/11/2020
387
منذ 3 سنوات
رسميا.. فورمولا 1 في السعودية

أعلنت وزارة الرياضة، برئاسة صاحب السمو الملكي عبد العزيز بن تركي الفيصل، عن استضافة المملكة بطولة "فورمولا 1" على كورنيش جدة، في نوفمبر 2021، لتصبح السعودية الدولة رقم 33 التي تنظم البطولة على مستوى العالم.

وتطمح المملكة نحو تحقيق شعف جمهور رياضة المحركات العالمية، وتوسيع القاعدة الجماهيرية للرياضات المختلفة، وتحفيز هواة رياضة السيارات للمشاركة في البطولات الاحترافية والعالمية.

ومن المقرر أن تساهم بطولة فورمولا 1 في تعزيز السياحة في المملكة واستضافة الزوار من مختلف دول العالم، وجذب الاستثمارات المحلية والعالمية إلى القطاع الرياضي في المملكة، مع زيادة الفرص الوظيفية وتنمية خبرات الكوادر الوطنية بما يختص باستضافة أبرز الفعاليات العالمية، وتوفير الفرص للشركات السعودية للمشاركة، بالإضافة إلى كونها فرصة فريدة لإظهار تميز المملكة وتنوع ثقافتها للعالم أجمع، ووسيلة تواصل مع مختلف الثقافات العالمية عبر الرياضة.

من جانبه، أعرب الفيصل عن سعادته بإعلان استضافة "فورمولا 1" في المملكة، برسائل جاءت كالآتي..

"في ظل الدعم الكبير من سمو سيدي ولي العهد حفظه الله، نسعد باستضافة المملكة للسباق العالمي الشهير "فورمولا 1 السعودية" في نوفمبر من عام 2021 بجدة.. والذي يعد أهم وأكبر السباقات العالمية في عالم السيارات..

استضافة هذا الحدث العالمي الكبير تتواكب مع خطط وأهداف رؤية المملكة 2030.. 

وتؤكد قيمة ومكانة بلادنا الغالية إقليمياً وعالمياً بقدرتها على استضافة الأحداث العالمية الكبرى"

اقرأ أيضا

الدرعية تحتضن انطلاق الموسم السادس من "الفورمولا إي"

فورمولا 1 تكشف نتائج فحص كورونا.. مفاجأة سعيدة

حمل تطبيق سعودي الآن