مشروع النصر العالمي يتحول إلى سراب.. "حرمان من آسيا وسقوط مدوي أمام الهلال"

تاريخ النشر: 31/10/2020
29574
منذ 3 سنوات
مشروع النصر العالمي يتحول إلى سراب.. "حرمان من آسيا وسقوط مدوي أمام الهلال"

يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، أيامًا مرعبة، مع بداية الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، والذي أنطلق رسميًا، في منتصف أكتوبر الجاري.

والنصر بدأ الموسم الحالي، بخسارتين متتاليتين، في الجولتين الأولى والثانية بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، أمام كل من الفتح والتعاون.

وبعد انتفاضته أمام الأهلي، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وفوزه بهدفين لواحد، تعرض النصر، لانتكاسة كبرى، بإصابة عدد من نجومه، بفيروس "كورونا" المستجد.

ومجلس إدارة نادي النصر، أعلن في وقت سابق من مساء أمس الجمعة، إصابة خمسة من نجوم الفريق الأول لكرة القدم، بفيروس "كورونا" المستجد؛ وهم: "عبدالرزاق حمد الله، يحيى الشهري، عبدالعزيز الدوسري، عبدالله الخيبري، وليد عبدالله". 

ولكن، الإعلامي الرياضي علي العنزي، أعلن في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، صباح اليوم السبت، تزايد كبير في أعداد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد، داخل النصر.

وكل هذا الذي يتعرض له النصر، يأتي قبل مباراة صعبة للغاية، أمام منافس شرس، هو الشباب، والذي دعم صفوفه بنجوم عالميين، في الصيف الحالي، أبرزهم: الأرجنتيني الرائع إيفير بانيجا، من إشبيلية الإسباني.

والخسارة أمام الشباب – إذا حدثت –، ستشكل ضربة قوية لأحلام النصر، في المنافسة على بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الموسم الرياضي الحالي 2020-2021.

* مشروع القرن يتحول إلى سراب

مع بداية العام الحالي، رسم مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، وبالتعاون مع أعضاء الشرف الداعمين، خطة كبرى، من أجل السيطرة على الألقاب والبطولات، وقهر المنافس المباشر الهلال.

وخطة النصر الكبرى، أو "مشروع القرن" كما أطلق عليه البعض، بدأ بالتعاقد مع 12 صفقة جديدة؛ هم: "أمين بخاري، علي لاجامي، عبدالله الشنقيطي، أسامة الخلف، كيم جين سو، عبدالعزيز العلاوي، عبدالمجيد الصليهم، علي الحسن، سلطان العنزي، عبدالفتاح عسيري، بيتي مارتينيز، رائد الغامدي".

كما توصل النصر، إلى اتفاق مع شركة "الوسائل السعودية"، لاستئجار ملعب جامعة الملك سعود، لمدة 10 سنوات قادمة، وهو الذي كان ملك الهلال، في الأعوام الثلاثة الماضية.

وصرف النصر، على هذه الخطة، أكثر من ربع مليار ريال، ما بين صفقات واستئجار ملعب، إلا أنه على الرغم من ذلك، بدأ هذا المشروع، بنكسات خطيرة؛ على النحو التالي..

1- الفشل في الحفاظ على لقب دوري المحترفين "2019-2020"

2- خسارة لقب بطولة دوري أبطال آسيا، في نسخة 2020.

3- فقدان فرصة المشاركة في مونديال الأندية 2020.

3- تزيل ترتيب دوري المحترفين 2020-2021.

وليس هذا فقط، بل أن عدم انسجام الصفقات الجديدة بعد، وغياب عدد من النجوم الكبار، في مقدمتهم عبدالرزاق حمد الله، عن المباريات الهامة، بسبب فيروس "كورونا" المستجد، قد يؤدي إلى الآتي..

أولًا: خسارة لقب كأس خادم الحرمين الشريفين 2020، أمام الهلال.

ثانيًا: عدم احتلال مركز مؤهل إلى دوري أبطال آسيا 2022.

ويبقى كل ما سبق، مجرد تحليل للواقع المأساوي للنصر، في الوقت الحالي، ولكن يبقى العالمي، كيانًا عظيمًا، قادر على تخطي هذه الصعوبات، والبقاء في القمة.

لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين السعودي

اقرأ أيضا

مستجدات خطيرة في النصر.. "ليس كورونا فقط"

خطير| الهلال أم النصر.. منع نجم دولي كبير من اللعب 3 أشهر بسبب "كورونا"

حمل تطبيق سعودي الآن