"بائس مثل طقس مانشستر".. ماذا يحدث مع فان دي بيك في اليونايتد؟

تاريخ النشر: 28/10/2020
280
منذ 3 سنوات
"بائس مثل طقس مانشستر".. ماذا يحدث مع فان دي بيك في اليونايتد؟

تساءل العديد من مشجعي مانشستر يونايتد عما كان يفكر فيه دوني فان دي بيك بينما كانت كاميرات التليفزيون تركز على اللاعب الهولندي الدولي وهو يجلس في المدرجات في أولد ترافورد خلال مباراة تشيلسي.

أكثر تعليق لخص المشهد قال "بدا فان دي بيك بائسًا مثل طقس مانشستر الممطر".

بدأ الدولي الهولندي مباراتين فقط في كأس الرابطة منذ وصوله من أياكس ولم يبدأ أي مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ما جعل جاري نيفيل يسأل لماذا لا يلعب رغم أنه كلف اليونايتد 40 مليون يورو؟!

بينما استخدم فرانك لامبارد 5 لاعبين جدد، اختار سولشاير نفس اللاعبين الذين كانوا معًا في النادي الموسم الماضي من البداية، وظل فان دي بيك يشاهد ما يحدث من المدرجات.

لم يكن هناك الكثير من الفجوات بين خطوط فريق تشيلسي، وكان سولشاير بحاجة للاعب مثل فان دي بيك بحركته الذكية للعب لصناعة الفرص وفتح المساحات..

الغريب أن سولشاسر وصف الانتقادات التي وجهت لنشاط يونايتد خلال فترة الانتقالات بأنها "غير محترمة" ، حيث شعر أنها تغفل أهمية وصول فان دي بيك من أياكس بقيمته الكبيرة.

بل وتغنى بقدرات اللاعب وبرؤيته وتحركاته وقدرته على قراءة المباراة!

لكنه مع ذلك لا يستخدم فان دي بيك!

الأمر بات لغزًا حقيقيًا، كيف تضرب المثال بفان دي بيك على نجاح سوق اليونايتد وأنت لا تستخدمه!

مع افتقار مانشستر يونايتد إلى وتيرته الطبيعية بسبب عدم حصولهم على راحة، لم يكن لديهم الطاقة والديناميكية اللازمتين في بداية الموسم.

اعترف سولشاير بالفعل أنه ارتكب خطأ في التعجل بالاعتماد على بول بوجبا، حيث كان الفرنسي لا يزال يشعر بآثار كورونا.

ومع ذلك لم يكن لدى فان دي بيك أي شكوك حول لياقته وكان في جاهزية تامة، ومع ذلك لم يتم الاستعانة به، حتى وبوجبا يجلس على مقاعد البدلاء لم يتم استخدام فان دي بيك أيضًا.

تم تفضيل فريد ومكتوميناي في خط الوسط في المباريات الثلاث الأخيرة لأنهما يمثلان درعًا لحماية خط الدفاع (خاصة بعد سداسية توتنهام)، مما يعني أنه لا يوجد سوى مكان واحد متاح في خط الوسط الأمامي وبالطبع هو محجوز لبرونو فرنانديز.

لقد كان قرارًا غريبًا مع افتقار مانشستر يونايتد للإبداع وصناعة الفرص في خط الوسط، وهي أمور جعلت اليونايتد يتعاقد مع فان دي بيك.

الطريقة الوحيدة التي من الممكن أن تستوعب بوجبا وفرنانديز وفان دي بيك هي طريقة 4/1/2/1/2، لكن سولشاير لم يلجأ لها حتى الآن.

الحل الآخر يكمن في وضع فان دي بيك على حساب بوجبا، خاصة أن الهولندي أفضل من بوجبا دفاعيًا، لكن هذا شيء لا يفكر فيه سولشاير.

يصر سولشاير على أن وقت فان دي بيك سيأتي، لكنه حتى اللحظة يعد إهدارًا لمال مانشستر يونايتد، فربما يكون النادي هو من تعاقد معه وليس سولشاير.

اقرأ أيضا

فان دي بيك يقود مانشستر يونايتد أمام لايبزيج بدوري أبطال أوروبا

سولشاير يعلق على غياب فان دي بيك عن مانشستر يونايتد.. "تصريحات نارية"

حمل تطبيق سعودي الآن