الهلال يواجه "طوفان النصر".. بـ3 قرارات رسمية ومفاجآت مدوية بالجملة

تاريخ النشر: 28/10/2020
12946
منذ 3 سنوات
الهلال يواجه "طوفان النصر".. بـ3 قرارات رسمية ومفاجآت مدوية بالجملة

وضع مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، "خطة 2021"؛ لضمان مواصلة الفريق الأول لكرة القدم، الزعامة على البطولات المحلية والقارية.

وبن نافل تولى رئاسة نادي الهلال، في يونيو من العام الماضي، حيث قاد الفريق الأول لكرة القدم، للتتويج بثنائية أبطال آسيا 2019، ودوري المحترفين 2020، بالإضافة إلى التأهل لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتعتمد خطة نادي الهلال، في 2021، على ثلاثة عناصر، مرتبطة في الأساس بالعمل الإداري والفني؛ على النحو التالي..

1- بناء ملعب جديد، للفريق الأول لكرة القدم.

2- تجديد عقود نجوم الفريق الأول لكرة القدم.

3- التعاقد مع صفقات محلية وأجنبية جديدة، في الشتاء.

ويستعرض "سعودي سبورت"، تفاصيل خطة مجلس إدارة نادي الهلال، في عام 2021، والتي كشف عنها عدد من الإعلاميين والتقارير الصحفية..

* ملعب جديد

أعلن الإعلامي الرياضي سيف الرخيص، انتهاء مجلس إدارة نادي الهلال، من تخطيط الموقع، وكامل التفاصيل الخاصة، لإنشاء ملعب جديد للفريق الأول لكرة القدم.

وأوضح الرخيص، أن تكلفة ملعب الهلال الجديد، ستكون أقل من العقد المتفق عليه بين نادي النصر، وشركة "الوسائل"، لاستئجار ستاد جامعة الملك سعود "محيط الرعب".

وفي حال صدقت هذه المعلومات، سيكون هذا القرار، أكبر رد على النصر، الذي خطف ملعب "محيط الرعب"، من الهلال، الذي استحوذ عليه، على مدار الثلاث سنوات الماضية.

* تجديد العقود

يكثف مجلس إدارة نادي الهلال، من مفاوضاته مع الثلاثي "ياسر الشهراني وعبدالله عطيف وسلمان الفرج"، لتجديد عقودهم مع الفريق الأول لكرة القدم، والتي تنتهي في يونيو 2021.

ووفقًا للإعلامي الرياضي سعود المشعل، فإن الهلال، توصل إلى اتفاق مبدئي مع الفرج والشهراني، على تجديد عقديهما، لمدة 3 سنوات، حيث من المقرر الإعلان الرسمي عن ذلك، خلال الفترة القليلة القادمة.

* صفقات جديدة

رغم إغلاق باب الميركاتو الصيفي، في الخامس والعشرين من أكتوبر، إلا أن أكثر من إعلامي هلالي، أكد أن سوق الانتقالات لم يغلق تمامًا داخل قلعة الزعيم، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، في الموسم الحالي 2020-2021.

وأعلن الإعلامي الرياضي عبدالله الحنيان، عن انضمام البرازيلي أليكس تيكسيرا، إلى الهلال، في يناير 2021، بعد نهاية عقده مع جيانغسو الصيني، ليتم قيده بدلًا من السوري عمر خربين.

وبالإضافة إلى تيكسيرا، يخطط مجلس إدارة نادي الهلال، للتعاقد مع بعض الأسماء الأخرى؛ مثل:

1- محمد قاسم، ظهير أيسر الفيصلي.

2- يحيى الشهري، صانع ألعاب النصر.

3- عبدالمحسن القحطاني، جناح القادسية.

4- الأسطورة السورية عمر السومة، مهاجم الأهلي.

والشهري والسومة، يدخلان الفترة الحرة من عقديهما مع النصر والأهلي، في يناير 2021، وتوجد نية قوية من مجلس إدارة الهلال، للحصول على توقيعهما، على أن ينضما إلى الفريق، في يونيو من نفس العام.

وكان السومة، وهو الهداف التاريخي للنادي الأهلي، أحد أكبر أهداف النصر، في الفترة الماضية، إلا أن اللاعب فضل البقاء مع الراقي، في النهاية، قبل أن يرتبط اسمه بقوة بالانضمام إلى فريق الهلال.

ومن المتوقع، أن يكون السومة، في حال التعاقد معه، بديلًا للفرنسي بافيتيمبي جوميز، في الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بداية من موسم 2021-2022.

جدير بالذكر أن خطة الهلال 2021، تأتي لمواجهة طوفان النصر، الذي سيطر على سوق الميركاتو الصيفي بـ13 صفقة جديدة، بالإضافة إلى فوزه بملعب جامعة الملك سعود.

لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين السعودي

اقرأ أيضا

لوشيسكو "يحرج" النصر.. بـ"تصرف مثير داخل غرفة ملابس الهلال"

"نجم الهلال يعاني من مشاكل صحية".. لوشيسكو يرعب الجماهير

حمل تطبيق سعودي الآن