خبير تحكيمي: لاعب الهلال يستحق الطرد أمام أبها لـ"القوة المفرطة"

تاريخ النشر: 28/10/2020
2237
منذ 3 سنوات
خبير تحكيمي: لاعب الهلال يستحق الطرد أمام أبها لـ"القوة المفرطة"

أكد الحكم الدولي السابق، المصري محمود سمير عثمان، أن لاعب الهلال، جوستافو كويلار، كان يستحق الحصول على بطاقة حمراء في مباراة أبها.

وحجز فريق الكرة بنادي الهلال، مقعدًا في نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، موسم 2019-2020، عقب الفوز على أبها بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، في نصف نهائي الكأس.

وأضاف عثمان، خلال تصريحات لبرنامج "الدوري مع وليد"، أن كويلار ارتكب خطأ في الدقيقة 37، كان يستوجب حصوله على بطاقة حمراء، بعد قيام اللاعب برفع رجله للخلف حتى اصطدم بوجه لاعب أبها، مؤكدًا أن خطأ كويلار يسمى "استخدام القوة المفرطة"، خاصة وأن التنافس لم يكن على الكرة.

وكان المدير الفني لأبها، عبد الرزاق الشابي، قد صرح بأن الفريق عانى من أخطاء تحكيمية بعدم طرد لاعب الهلال وعدم احتساب ركلة جزاء لصالح أبها.

وفي هذا السياق، قال عثمان "في الدقيقة 49، كان هناك ركلة جزاء لم تحتسب لصالح أبها رغم تواجد الحكم في وضع يسمح له برؤية المخالفة.

من جانبه، علق الإعلامي محمد العنزي على واقعة كويلار، قائلًا "أتمنى من لجنة الانضباط التدخل في لقطة كويلار، لأنها مزعجة للوسط الرياضي".


اقرأ أيضا

أول رسالة من بن نافل بعد تأهل الهلال لنهائي كأس الملك

كأس الملك| الهلال ينهي رحلة أبها بثنائية ويتأهل للنهائي

حمل تطبيق سعودي الآن