أرقام مرعبة لـ"ثنائي توتنهام" في البريميرليج.. ومورينيو يكشف سر شراكة "كين وسون" الناجحة

تاريخ النشر: 27/10/2020
363
منذ 3 سنوات
أرقام مرعبة لـ"ثنائي توتنهام" في البريميرليج.. ومورينيو يكشف سر شراكة "كين وسون" الناجحة

تحدث المدير الفني جوزيه مورينيو، مدرب نادي توتنهام هوتسبير، مساء اليوم الثلاثاء، بشأن نجاح الشراكة التي تجمع بين الثنائي الإنجليزي هاري كين، والكوري الجنوبي هيونج مين سون، خاصة مع تحقيقهما أرقامًا قياسية فريدة، لم تحدث منذ فترة طويلة في منافسات البريميرليج.

والمدرب البرتغالي المخضرم نجح ليلة أمس الإثنين في قيادة السبيرز نحو تحقيق فوز هام ضد منافسه بيرنلي، بهدف نظيف، من توقيع سون، وصناعة كين، في ظاهرة تتكرر مرات عدة، في مباريات نادي العاصمة البريطانية لندن، الأخيرة.

لغة الأرقام القياسية شددت على أن اللاعبين ساهما معًا في تسجيل 29 هدفًا، بينما يعد هدفهما في شباك بيرنلي، التاسع من هذا النوع في منافسات الموسم الحالي.

وأصبح النجمان كين وسون، ثاني أكثر ثنائي في تاريخ الدوري الإنجليزي يتشاركان معًا في تسجيل الأهداف، بعد الأسطورتين فرانك لامبارد، وديديه دروجبا، اللذان يتفوقان برصيد 36 هدفًا.

وبشأن ما صنعه ثنائي توتنهام، علق مورينيو بقوله: "إنهما لاعبان عالميان، وصديقان مقربان دون أي غيرة بينهما".

وأتم: "هذا أمر يعود إلى أيام ماوريسيو بوكيتينو -المدرب السابق-، لذا علينا أن نشاركه الثناء معنا، حيث أنني لا أرغب بنسب النجاح إلى نفسي فقط".

يشار إلى أن توتنهام صاحب أقوى خط هجوم في الدوري الإنجليزي، برصيد 16 هدفًا في 6 مباريات، بينما يتصدر سون جدول الهدافين بـ8 أهداف، وبالرصيد نفسه يعتلي كين قمة ترتيب صناع الأهداف.

اقرأ أيضا

كومان "يعادل" مورينيو.. ويقترب من رقم أنشيلوتي التاريخي بدوري أبطال أوروبا

فينجر يرد على سخرية مورينيو.. ويهينه بـ"تصريح ناري"

حمل تطبيق سعودي الآن