مدرب الهلال في النصر.. "نتيجة كارثية ومركز صادم في الدوري"

تاريخ النشر: 26/10/2020
2098
منذ 3 سنوات
مدرب الهلال في النصر.. "نتيجة كارثية ومركز صادم في الدوري"

اقترب مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، من التعاقد مع مدرب جديد، لخلافة البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم.

وفيتوريا تولى تدريب نادي النصر، في فبراير من العام الماضي، ونجح في قيادة الفريق الأول لكرة القدم، للتتويج بثنائية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019، وكأس السوبر المحلي 2020.

ولكن، نتائج النصر، شهدت انتكاسة كبرى، في الفترة الأخيرة، رغم الصفقات المدوية للفريق الأول لكرة القدم، وذلك بتودبعه دوري أبطال آسيا، من الدور نصف النهائي، ثم تلقيه خسارتين متتاليتين أمام الفتح والتعاون، في الجولتين الأولى والثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021.

ووفقًا لآخر التقارير، فإن الروماني لورينت ريجيكامب، هو المدير الفني الأقرب لخلافة فيتوريا، بعد أن تواصل مسئولي النصر معه، في الساعات الأخيرة، لتولي المهمة.

ورحب ريجيكامب، والذي سبق له أن قاد الهلال في موسم 2014-2015، بتدريب نادي النصر، خاصة بعد أن فسخ عقده مع الوصل الإماراتي.

* المدرب الهلالي الرابع في تاريخ النصر..

وفي حال تولى ريجيكامب، القيادة الفنية لنادي النصر، سيكون المدرب الرابع، الذي يدرب قلعة العالمي، بعد أن سبق العمل له في الهلال.

والمدربون الثلاثة الذين قادوا الهلال، قبل النصر، هم: "حسن سلطان، البرازيلي ماريو زاجالو، البرتغالي آرثر جورج".

وبخلاف حسن سلطان، فإن نتائج الثنائي زاجالو وجورج، مع النصر، كانت مخيبة للأمال، وترعب جماهير العالمي، بشأن مستقبل الفريق الأول لكرة القدم.

- ماريو زاجالو

تولى تدريب الهلال، في عام 1979، قبل أن يقود النصر، في 1982، ولكنه اكتفى باحتلال المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري.

- آرثر جورج

رغم أنه قاد النصر أولًا، فس موسم 2000-2001، وأوصل الفريق إلى 4 نهائي "خسارهم جميعًا"، إلا أنه درب الهلال بعد ذلك، قبل أن يعود إلى قلعة العالمي.

وعند عودته إلى النصر، بعد فترته مع الهلال، درب جورج، الفريق في مباراتين رسميتين، خسر في إحداهما بنتيجة كارثية أمام الفيصلي، بأربعة أهداف كاملة.

- حسن سلطان

وقبل زاجالو وجورج، حقق حسن سلطان، الذي درب الهلال في عام 1961، إنجازات عظيمة مع النصر، الذي قاده في الفترة من 1969 إلى 1970؛ محققًا معه التالي..

1- كأس الشهداء 1969.

2- الدوري العام 1969.

3- الدوري العام 1970.

جدير بالذكر أن النصر، بدأ الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، بشكل كارثي، وذلك بعد فشله في جمع أي نقطة، في أول جولتين في دوري المحترفين، ما يصعب من مهمة أي مدرب، يقود العالمي، في الأيام القادمة.

لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين السعودي

اقرأ أيضا

بديل فيتوريا في النصر.. شاهد على "فضيحة" نيشيمورا والهلال

خليفة فيتوريا .. مدرب الهلال السابق يفاجئ النصر قبل حسم التعاقد

حمل تطبيق سعودي الآن