صور| الاتحاد يعاقب مدربه السابق.. "حجازي منح النمور فرصة انتقام ذهبية"

تاريخ النشر: 26/10/2020
947
منذ 3 سنوات
صور| الاتحاد يعاقب مدربه السابق.. "حجازي منح النمور فرصة انتقام ذهبية"

يبدو أن صفقة ضم نادي الاتحاد، النجم المصري أحمد حجازي، ليست مرتبطة فقط بإضافة المزيد من القوة والحيوية إلى قائمة الفريق الأول لكرة القدم، بل تتعلق أيضًا بتوجيه صفعة قوية إلى أحد مدربيه السابقين.

وإدارة عميد أندية الكرة السعودية، برئاسة أنمار الحائلي، نجحت قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية أبوابه بصفة رسمية، في حسم صفقة دفاعية هامة، بالحصول على خدمات المصري الدولي أحمد حجازي، البالغ من العمر 29 عامًا، قادمًا على سبيل الإعارة لموسم واحد، مع أحقية الشراء، من صفوف وست بروميتش ألبيون الذي ينشط بين كبار الدوري الإنجليزي.

المفاجأة أن أحمد حجازي انضم قادمًا من نادٍ يشرف على تدريبه، المدير الفني الكرواتي المخضرم سلافين بيليتش، وهو أمر يستحق الربط بينه وبين ما سيتم ذكره لاحقًا في السطور التالية من التقرير.

كان بيليتش على رأس الجهاز الفني في الاتحاد، في الفترة من نهاية عام 2018 حتى فبراير من عام 2019، لمدة تصل بالتحديد إلى 128 يومًا، لم يثبت خلالها ذاته، إذ انتصر الفريق تحت قيادته في 3 مباريات، وتعادل بـ5 مناسبات، بينما سقط في فخ الهزيمة 8 مرات، مما دفع إدارة النادي إلى إقالته.

لم تتوقف قصصه المثيرة عند حد إقالته، حيث انتصر بيليتش في قضية رفعها بالمحكمة الرياضية الدولية ضد النمور، مطالبًا بالحصول على مستحقاته المادية، التي قدرت بـ56 مليون ريال تقريبًا.

بالعودة إلى الصفقة التي كلفت خزينة الاتحاد 11 مليون ريال بحسب التقارير المحلية، و36 مليون ريال وفقًا لتسريبات صحفية أجنبية، فإنها أحدثت دويًا في وست بروميتش، بحسب ما نشرته الصحف البريطانية في هذا الشأن، نستعرض لكم في "سعودي سبورت"، أبرزها:

- ذا صن البريطانية: "بيليتش غاضب من إدارة وست بروميتش.. بعد بيع حجازي دون علمه"


الصحيفة أوضحت أن المدير الفني الكرواتي شعر بغضب شديد حين علم أن حجازي قد رحل بالفعل، خاصة أنه كان يستعد لمواجهة خصمه برايتون هوف أند ألبيون، بإشراك المصري أساسيًا خلال المباراة التي تقام ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي.

وما استفز بيليتش، أن إدارة وست بروميتش لم تبلغه بأنها ستوافق على رحيل حجازي، حيث قامت ببيعه على الفور دون النظر إلى الحسابات الفنية.

- صحيفة ميرور البريطانية: "مستقبل سلافين بليتيش على المحك.. بعد انتقال حجازي من خلف ظهره"


ترى "ميرور" أن إدارة وست بروميتش لم تستطع مقاومة الإغراءات المالية، لذا وافقت على بيع أحمد حجازي، ولم تنظر مطلقًا إلى حاجة بيليتش الفنية.

الصحيفة أوضحت أن المدرب بات يفكر في الرحيل عن منصبه، حيث أنه يعلم تمامًا ما سيعانيه دفاعيًا، برحيل أحد أبرز لاعبيه المخضرمين، إذ شارك حجازي رفقة فريقه في أكثر من 100 مباراة رسمية بين البريميرليج والشامبيونشيب.

وأعادت الصحيفة سبب الموافقة على بيع اللاعب المصري إلى أنه يتقاضى راتبًا ضخمًا، هو الأعلى بين زملائه في الفريق، لذا يعد التخلص من هذا الحمل الثقيل، أمرًا جيدًا.

يشار إلى أن المصري أحمد حجازي، يصل إلى مدينة جدة، الأربعاء القادم، من أجل الالتحاق بالفريق الأول تحت قيادة البرازيلي فابيو كاريلي، على أن يسمح له بالمشاركة في المباريات القادمة، على الفور.


اقرأ أيضا

موجز الرياضة| حجازي في الاتحاد وموسى خارج النصر.. وميسي ينتقم من ريال مدريد

مفاجأة.. نجم الأهلي ساهم في إقناع "حجازي" باللعب للاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن