عيش المونديال| لقطات لن تنسى من دور المجموعات في روسيا

تاريخ النشر: 29/06/2018
387
منذ 5 سنوات
عيش المونديال| لقطات لن تنسى من دور المجموعات في روسيا

انتهت مباريات دور المجموعات من كأس العالم بالكشف عن أسماء الفرق المتأهلة للدور الثاني التي بلغ عددا 16 منتخبا.

وسيشهد الدور الثاني أكثر من مواجهة قوية سيكون أبرزها الأرجنتين مع فرنسا، كما سيستخدم بداية من مباريات دور الـ16 كرة جديدة بالإضافة إلى إمكانية دخول تغيير رابع في المباراة إذا امتدت للأوقات الإضافية.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز اللقطات التي لن تنسى من المونديال:

تقنية الفيديو

شهدت مباراة فرنسا أمام أستراليا تطبيق أول حالة احتكام إلى تقنية الفيديو، عندما احتسب الحكم الأوروجوياني أندريس كونا ركلة جزاء لجريزمان.


أكبر لاعب

كتب الحارس المصري عصام الحضري اسمه كأكبر لاعب في تاريخ كأس العالم عندما شارك أمام السعودية بعمر 45 عاما و161 يوما.


أول فريق يخرج باللعب النظيف

أصبح منتخب السنغال أول منتخب في التاريخ يخرج من المونديال بسبب قانون اللعب النظيف، حيث حصل على 6 إنذارات مقابل 4 لليابان التي تأهلت على حسابه.


احتفال جماهير بنما

تفاجأ متابعو كأس العالم بالاحتفال المبالغ فيه من جماهير بنما بتسجيل هدف في شباك إنجلترا، عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الإنجليز 6/1، ورغم ذلك احتفلت الجماهير واللاعبين مع المدرب بطريقة جنونية لأنه الهدف الأول في أول مشاركة لهم بالمونديال.


طلب مدرب بنما

شهدت مباراة إنجلترا وبنما لقطة غريبة من مدرب الأخير، بعدما طلب من مدرب إنجلترا في بداية الشوط الثاني عدم زيادة أهداف فريقه، حيث كانت تشير النتيجة إلى تقدم الإنجليز 5/0.


خروج ألمانيا

مشهد خروج المنتخب الألماني متذيلا لترتيب المجموعة السادسة لن يُنسى عبر التاريخ، نظرا للاسم العريق للمانشافت بالإضافة إلى أنه حامل لقب المونديال في نسخته الأخيرة. 


مدافع السنغال

سيكون لاعب وسط السنغال إدريسا جاي أضحوكة هذا المونديال، بعدما وقف لاعب إيفرتون الإنجليزي بجانب القائم، ولم يتحرك لمنع تسجيل هدف ياري مينا الذي تسبب في خروج منتخب بلاده.

شاهد اللقطة من هنا

حمل تطبيق سعودي الآن