القضاء الأوروبي يهدد كلاسيكو الأرض بقرار صادم

تاريخ النشر: 24/10/2020
305
منذ 3 سنوات
القضاء الأوروبي يهدد كلاسيكو الأرض بقرار صادم

يهدد القضاء الأوروبي، كلاسيكو الأرض الذي يجمع بين ريال مدريد وبرشلونة، وذلك بعدما أبدي الفريقين رغبتهم في تسجيل الكلاسيكو كعلامة تجاربة.

ومن المقرر بعد قليل تنطلق مباراة تجمع بين برشلونة وريال مدريد، على ملعب الكامب نو، ضمن منافسات الجولة الـ7 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

وأكدت تقارير إسبانية، اليوم السبت، أن القضاء الأوروبي قرر عقد جلسة يوم الثلاثاء المقبل، أمام المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي في قضية العلامات التجارية الإسبانية، لمناقشة هل من الممكن تسجيل العلامة التجارية لبرشلونة ويال مدريد كعلامة تجاية، أم يكون لفظًا ويمكن استحدامه في باقي الماتشات.

وذكر التقرير، أنه في 17 فبراير 2017 ، عين الاتحاد الوطني لكرة القدم للمحترفين "LFP" الاتحاد الأوروبي للتسجيل الدولي للعلامة التصويرية التالية.

وأضاف: أنه تم إخطار التسجيل المذكور في نفس اليوم إلى مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية "EUIPO"، وتم طلب التسجيل لمجموعة واسعة جدًا من الخدمات: التعليم والتدريب ، والترفيه ، والأنشطة الرياضية والثقافية ، والنشر ، وخدمات تنظيم المسابقات وحفل توزيع الجوائز ، وتنظيم المسابقات الرياضية والبرامج الإذاعية والتلفزيونية ، وإنتاج الأحداث الرياضية للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني والأفلام حول الجوانب المتعلقة بكرة القدم.

وواصل: أنه في 9 أغسطس 2018 ، رفض فاحص EUIPO طلب التسجيل، واستأنفت "LFP" على هذا القرار. 

وفي 1 أكتوبر 2019 ، رفض مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية الاستئناف وأشار ، من بين أمور أخرى ، إلى أن حقيقة أن العلامة التجارية وصفية أو تفتقر إلى الطابع المميز في إحدى اللغات الرسمية للاتحاد كافية لرفض هذا التسجيل.
وفي هذا الصدد ، اعتبرت ، من ناحية ، أنه بالنسبة للجمهور الإسباني ، تشير الكلمة الإسبانية "كلاسيكي" إلى شيء تقليدي ومميز ، في حين أن كلمة "el" هي مادة محددة.

ومن ناحية أخرى ، أشار إلى أن تعبير "الكلاسيكي" سوف ينظر إليه الجمهور الإسباني ، والفرنسي ، والألماني ، والهولندي ، والبرتغالي كتعبير يستخدم لوصف المواجهة الرياضية القائمة بين فرق ذات تنافس ملحوظ ، ليس فقط في حالة مباريات كرة القدم ، ولكن أيضًا في الرياضات الأخرى.

واعتبرت بعثة الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية أن العلامة المطبقة تفتقر إلى الطابع المميز ، لأن لها معنى وصفي مباشر فيما يتعلق بالخدمات التي طُلب التسجيل بشأنها.

اقرأ أيضا

كلاسيكو الأرض| هل سيناريو لوبيتجي يطارد زيدان؟.. فلورنتينو بيريز يجيب

تطورات جديدة في أزمة عقد نجم يوفنتوس

حمل تطبيق سعودي الآن