الهلال يقترب من صفقة عالمية جديدة.. "مدافع برازيلي غير متوقع"

تاريخ النشر: 24/10/2020
6532
منذ 3 سنوات
الهلال يقترب من صفقة عالمية جديدة.. "مدافع برازيلي غير متوقع"

فجرت تقارير صحفية، مفاجأة من العيار الثقيل، عن ميركاتو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، قبل إغلاقه بأقل من 48 ساعة، رسميًا.

والهلال دخل الموسم الرياضي الجديد 2020-2021، بـ3 صفقات رسمية؛ هم: "عبدالله الجدعاني (حارس الوحدة)، وحبيب الوطيان (حارس الفتح)، وفواز الطريس (جناح الاتفاق)"، بالإضافة إلى تحويل إعارة المهاجم صالح الشهري، من الرائد، إلى شراء نهائي.

في الوقت نفسه، توصل مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، إلى اتفاق نهائي مع سبورتنج لشبونة البرتغالي، للتعاقد مع نجمه الأرجنتيني المتألق لوسيانو فيتو، في انتظار الإعلان الرسمي عن الصفقة.

ووفقًا لصحيفة "Fanatik"، قدم نادي الهلال، عرضًا رسميًا، للتعاقد مع المدافع البرازيلي ويلينتون، نجم بشكتاش التركي.

وأشارت الصحيفة التركية، إلى موافقة الهلال، على طلبات بشكتاش، بدفع 3.5 مليون يورو، من أجل التعاقد مع ويلينتون، البالغ من العمر 31 سنة.

وأوضحت أن الساعات الماضية، شهدت تكثيف الاتصالات بين الطرفين، حيث يرغب الهلال، في توقيع العقود رسميًا، قبل إغلاق الميركاتو في السعودية.

ووصفت الصحيفة، تجربة اللاعب القصيرة مع بشكتاش، والذي خاض فيها 6 مباريات رسمية فقط، بـ"المخيبة للآمال"، حيث كان نقطة ضعف في دفاع الفريق.

* من هو ويلينتون؟

مدافع برازيلي من مواليد 10 أبريل 1989، حيث بدأ مسيرته الكروية، في الفريق المحلي فلامنجو.

وفي يناير من عام 2013، خاض ويلينتون، أول تجربة احترافية خارج البرازيل، عندما انتقل إلى سبارتاك الروسي، على سبيل الإعارة، لمدة 6 أشهر.

وأعار فلامنجو، ويلينتون من جديد، في صيف عام 2014، إلى كوريتيبا البرازيلي، ثم إلى أم صلال القطري، في 2015.

وقرر العملاق البرازيلي، بيع ويلينتون نهائيًا، في صيف 2016، إلى الخور القطري، والذي ظل معه موسم واحد فقط، قبل العودة إلى أوروبا، من بوابة ألانيا سبور التركي.

وأعلن بشكتاش، التعاقد مع ويلينتون، في أغسطس 2020، حيث لعب مع الفريق الأول لكرة القدم، 6 مباريات فقط، قبل أن تخرج أنباء تفاوض الهلال، للتعاقد معه.

لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن