الهلال في اللحظات الأخيرة من الميركاتو.. "خطف نجم الاتحاد وضياع الصفقة الحلم"

تاريخ النشر: 24/10/2020
13492
منذ 3 سنوات
الهلال في اللحظات الأخيرة من الميركاتو.. "خطف نجم الاتحاد وضياع الصفقة الحلم"

بدأت ملامح "ميركاتو" الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، تتضح أكثر فأكثر، قبل أقل من 48 ساعة فقط، من إغلاق باب الانتقالات رسميًا، في المملكة العربية السعودية.

والهلال دخل الموسم الرياضي الجديد 2020-2021، بـ3 صفقات رسمية؛ هم: "عبدالله الجدعاني (حارس الوحدة)، وحبيب الوطيان (حارس الفتح)، وفواز الطريس (جناح الاتفاق)"، بالإضافة إلى تحويل إعارة المهاجم صالح الشهري، من الرائد، إلى شراء نهائي.

في الوقت نفسه، توصل مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، إلى اتفاق نهائي مع سبورتنج لشبونة البرتغالي، للتعاقد مع نجمه الأرجنتيني المتألق لوسيانو فيتو، في انتظار الإعلان الرسمي عن الصفقة.

وإلى جانب هذه الصفقات، حاول مجلس إدارة نادي الهلال، ضم لاعبين آخرين، قبل إغلاق باب الميركاتو الصيفي الحالي، على النحو التالي:

1- ظهير أيسر.

2- جناح هجومي.

3- قلب هجوم صريح.

ويستعرض "سعودي سبورت"، ملخص سريع عن مصير الصفقات الثلاث، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، قبل إغلاق الميركاتو رسميًا..

* الظهير الأيسر

أكثر من تقرير صحفي وإعلامي رياضي، أعلنوا اقتراب الهلال، من التعاقد مع منصور الحربي، المنتهي عقده رسميًا مع نادي الاتحاد.

وانتشار خبر التعاقد مع الحربي، أثار غضب جماهير الهلال، التي وصفت اللاعب بـ"المنتهي"، حيث شنت هجومًا عنيفًا على إدارة بن نافل.

هذا الهجوم، جعل إدارة الهلال، وفقًا لآخر التقارير، تنسحب من صفقة الحربي، وتتجه للتعاقد مع لاعب آخر من "أبناء الاتحاد"، وهو محمد قاسم، والذي يلعب حاليًا في فريق الفيصلي.

وقاسم البالغ من العمر 25 سنة، بدأ مسيرته مع الاتحاد، قبل أن تتم إعارته إلى الفيحاء من يناير إلى يوليو 2019، لينتقل إلى الفيصلي نهائيًا، في صيف العام الماضي.

والأهلي كان قريبًا للغاية، منذ أيام قليلة، من التعاقد مع قاسم، لولا الاختلاف على قيمة الصفقة، في اللحظات الأخيرة.

* الجناح الهجومي

بشكل رسمي، تأجلت صفقة التعاقد مع جناح هجومي أجنبي، إلى فترة الانتقالات الشتوية القادمة "يناير 2021".

وستكون صفقة الهلال الشتوية، في مركز الجناح الهجومي، هو اللاعب البرازيلي أليكس تيكسيرا، نجم جيانغسو الصيني، وذلك بعد نهاية عقده رسميًا؛ وفقًا للإعلامي عبدالله الحنيان.

وعند التعاقد مع تيكسيرا، سيتم تسجيله في قائمة الهلال، بدلًا من اللاعب السوري عمر خربين، الذي سيبقى مع الفريق الأول لكرة القدم، حتى الميركاتو الشتوي القادم.

* قلب الهجوم

أما الصفقة التي يُمكن القول إنها ضاعت بشكل شبه رسمي من الهلال، هي "قلب الهجوم"، بعد تعثر التعاقد مع عبدالله الحمدان، نجم نادي الشباب.

والهلال كان قريبًا من التعاقد مع الحمدان، في صفقة تبادلية كبرى، ينتقل بموجبها نواف العابد، صانع ألعاب الفريق، إلى الشباب.

ولكن، رفض العابد، الانتقال إلى الشباب، عرقل رحيل الحمدان إلى الهلال، لتخرج أنباء بعدها عن اقتراب اللاعب البالغ من العمر 21 سنة، من تجديد عقده مع الليث، لمدة 4 سنوات قادمة؛ وفقًا لصحيفة "مكة".

لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن