برشلونة يطالب "ميسي ورفاقه" بخفض الرواتب.. ويكشف: خسرنا 200 مليونا بسبب كورونا

تاريخ النشر: 21/10/2020
276
منذ 3 سنوات
برشلونة يطالب "ميسي ورفاقه" بخفض الرواتب.. ويكشف: خسرنا 200 مليونا بسبب كورونا

يواصل نادي برشلونة سعيه إلى التوصل إلى اتفاق مع نجوم الفريق الأول لكرة القدم، بشأن خفض رواتبهم السنوية، أملًا في تقليص حجم الخسائر المادية، الناتجة عن انتشار فيروس كورونا حول العالم، وما أحدثه من أزمات اقتصادية كبرى.

وكورونا الذي ظهر في مقاطعة ووهان الصينية، أواخر عام 2019، ما يزال يلقي بظلاله سلبًا على صناعة كرة القدم، خاصة برشلونة، الذي كان يعتمد بشكل كبير على الموارد المالية من عوائد تذاكر حضور المباريات، والدعاية التي كان يجريها على ملعب كامب نو، وغيرها.

وطالب برشلونة لاعبيه في أكثر من مناسبة سابقة، خفض رواتبهم، ما وافق عليه البعض مثل جيرارد بيكيه، فرانك دي يونج، كليمنت لانجليه، ومارك تير شتيجن، بينما قرر الآخرون إرسال رسالة عبر الفاكس، تتضمن رفضهم الدخول في أي مفاوضات مع إدارة النادي في هذا الشأن.

وكشفت تقارير صحفية، صادرة مساء اليوم الأربعاء، أن أربعة لاعبين إضافيين في طريقهم إلى الموافقة على خفض راتبهم، وهم فيليب كوتينيو، أنطوان جريزمان، سيرجيو روبيرتو، وسيرجيو بوسكيتس.

وفي هذا السياق، علق جوردي مويكس، نائب رئيس برشلونة للشؤون المالية، بقوله: "فيروس كورونا أثر علينا بشكل جماعي، لذا نبحث حل الأزمة، لقد انخفض دخلنا السنوي بمقدار 200 مليون دولار".

وأتم: "أجرينا محادثات مع بعض اللاعبين، وما زلنا نتشاور مع المختصين في هذا الأمر، ونظرًا إلى أهمية المفاوضات، نحن منفتحون على انضمام كل اللاعبين إلى طاولة المفاوضات".


اقرأ أيضا

انفراجة في أزمة رواتب نجوم برشلونة قبل الكلاسيكو.. وغموض موقف ميسي

تحديد موقف ألبا من كلاسيكو برشلونة ضد ريال مدريد.. "بعد إصابته"

حمل تطبيق سعودي الآن