عيش المونديال| كولومبيا واليابان في تاريخ كأس العالم بسبب اللعب النظيف

تاريخ النشر: 28/06/2018
471
منذ 5 سنوات
عيش المونديال| كولومبيا واليابان في تاريخ كأس العالم بسبب اللعب النظيف

انتهت مباريات المجموعة الثامنة من كأس العالم التي أسفرت عن تأهل الثنائي كولومبيا، واليابان بعد انتصار الأول على السنغال، ورغم خسارة الثاني من بولندا في الجولة الثالثة من المجموعة.

ضمن المنتخب الكولومبي التأهل للدور الثاني كمتصدر للمجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، بينما اليابان خطفت بطاقة الوصافة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن السنغال صاحب المركز الثالث، بينما بولندا في المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

ويتحدد منافسي كولومبيا واليابان مساء اليوم من مباراة بلجيكا، وإنجلترا، حيث سيقابل اليابان الفائز من هذه المباراة، بينما سيلعب كولومبيا مع الخاسر من قمة المجموعة السابعة.

كولومبيا 1×0 السنغال

الشوط الأول بدأ بصدمة لكولومبيا التي اضطرت لتبديل نجمها الأول جيمس رودريجيز في الدقيقة 31 بسبب الإصابة، وهو أسرع تبديل في تاريخ مشاركة "كافيتيروس" في المونديال.

وأصبح الشوط الأول هو الشوط الأسوأ للفريق اللاتيني، حيث لم يسدد سوى تسديدة واحدة فقط وهو الأسوأ منذ عام 1966.

تعتبر هذه المرة الأولى التي لا يتأهل فيها منتخب إفريقي للدور الثاني منذ نسخة 1982، بعد خروج ممثلي القارة السمراء الخمسة من الدور الأول هم مصر، المغرب، تونس، السنغال، ونيجيريا.

السنغال بات أول منتخب يخرج من البطولة بسبب اللعب النظيف، حيث تلقى 6 إنذارات مقابل 4 لليابان التي أصبح أول منتخب يتأهل للدور الثاني بسبب اللعب النظيف أيضا.

بولندا 1×0 اليابان

هدف بولندا الذي جاء من ركلة ركنية أصبح الثامن من آخر 10 أهداف للمنتخب الأوروبي الذي يأتي من ركلة ثابتة، وهو الخامس على التوالي.

بات بيدناريك هو ثاني أصغر لاعب بولندي يسجل هدف في المونديال بعمر 22 عاما و77 يوما، بعد أرنست فيليموفسكي 21 عاما و347 يوما في نسخة 1938. 

اللعب النظيف هو الذي أهل اليابان للدور الثاني، حيث حصلوا على 4 إنذارات مقابل 6 للسنغال، وكان هذا نتيجة لأنهم أقل منتخب في البطولة يرتكب أخطاء برصيد 28 خطأ في 3 مباريات.

اقرأ أيضا

عيش المونديال| بعد إنقاذه بولندا من "الصفر المونديالي".. بيدناريك رجل مواجهة اليابان

نيمار يقود البرازيل في مواجهة كولومبيا المثيرة بتصفيات كأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن