الهلال أم النصر؟.. قرار بـ"استبعاد" فريق سعودي من دوري أبطال آسيا

تاريخ النشر: 17/10/2020
18595
منذ 3 سنوات
الهلال أم النصر؟.. قرار بـ"استبعاد" فريق سعودي من دوري أبطال آسيا

أثارت تقارير صحفية، جدلًا كبيرًا في الوسط الرياضي السعودي، بشأن مشاركة أندية المملكة، في دوري أبطال آسيا 2021.

وحجزت أندية الهلال والنصر والأهلي والوحدة، بطاقات التأهل إلى مسابقة دوري أبطال آسيا 2021، باحتلالهم المراكز الأربعة الأولى في دوري المحترفين، الموسم الرياضي الماضي.

ووفقًا لصحيفة "الجزيرة"، سيتم إصدار قرار رسمي، خلال الأيام القادمة، باستبعاد أحد الأندية الأربعة "الهلال، النصر، الأهلي، الوحدة"، من المشاركة في دوري أبطال آسيا 2021.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الفيصلي، خامس جدول ترتيب دوري المحترفين 2019-2020، سيحل بدلًا عن هذا النادي، الذي سيتم استبعاده رسميًا من البطولة القارية.

* الهلال أم النصر؟

وأنباء عديدة، أعلنت في الأيام الماضية، احتمالية صدور قرار بمنع الهلال، من المشاركة في دوري أبطال آسيا، لمدة عامين متتاليين.

وهذه العقوبة، تأتي بسبب احتجاج نادي الهلال "المخالف"، على قرار استبعادة من دوري أبطال آسيا 2020، إثر إصابة 17 لاعبًا في الفريق، بفيروس "كورونا" المستجد؛ وفقًا لهذه الأنباء.

واستبعد الاتحاد الآسيوي، نادي الهلال، من بطولة دوري أبطال آسيا، رغم ضمانه التأهل إلى دور الـ16، وذلك بعد فشله في توفير قائمة الـ13 لاعبًا، بمباراة الفريق أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، إثر إصابة 17 من نجومه بـ"كورونا".

أما النصر، فإن عدد من التقارير، كشفت عن أن النادي، قد لا يحصل على الرخصة الآسيوية، التي تخول له المشاركة في دوري أبطال آسيا 2021.

وعدم حصول النصر، على الرخصة الآسيوية، يأتي بسبب عدم سداد 10 ملايين ريال، مستحقات للاعب الفريق السابق عبدالله السالم.

ولم يفعل النصر، بند شراء السالم، في صيف 2019، ما دفع باللاعب، لرفع شكوى ضد النادي، ليحصل على حكم بتعويضه بمبلغ 10 ملايين ريال.

* أزمة الأهلي والوحدة

كذلك يُعاني الأهلي والوحدة، من مديونيات ضخمة، سواء على المستوى المحلي أو الخارجي.

وعبدالإله مؤمنة، رئيس النادي الأهلي، اعترف في تصريحات تلفزيونية، بوجود إلتزامات مالية على الراقي، بأكثر من 100 مليون ريال.

ومن ناحيته، فإن الوحدة، ترددت أنباء، عن إخبار مسئوليه بالفعل، باستبعاده من المشاركة الآسيوية، بسبب الديون المستحقة عليه.

لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين السعودي

اقرأ أيضا

نجم النصر يوقع للاتحاد.. "تفاصيل العقد"

صورة| حمد الله يفاجئ جماهير النصر مجددا.. بـ"رسالة مثيرة عن مستقبلة"

حمل تطبيق سعودي الآن