ثنائي الاتحاد يطلب "فسخ العقد" رسميا

تاريخ النشر: 16/10/2020
5533
منذ 3 سنوات
ثنائي الاتحاد يطلب "فسخ العقد" رسميا

وجَّه وكيلا أعمال التونسي أنيس البدري، والصربي ألكسندر بيزيتش، ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بالاتحاد، خطابَين رسميين إلى إدارة النادي، طالبا فيهما بفسخ عقديهما.

وبيزيتش انضم إلى نادي الاتحاد، في صيف 2018، قادمًا من النجم الأحمر الصربي، قبل أن تتم إعارته في فبراير 2019، إلى فريق سيئول الكوري الجنوبي، لمدة موسم ونصف، أما البدري، انتقل من الترجي التونسي إلى قلعة العميد، في يناير 2020.

ووفقًا لصحيفة "الرياضية"، جاء طلب الثنائي، بسبب عدم حصولهما على مستحقاتهما المالية من الاتحاد، مستندان على نص قانوني، يتيح لهما فسخ العقد، إذا ما تأخرت الرواتب لمدة 60 يومًا متتالية.

وتنصُّ المادة الـ14، التي اعتمدها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في مؤتمره السنوي عام 2018، على أنه يُسمح للاعب، بإلغاء عقده، إذا ما تأخرت الرواتب لمدة ثلاثة أشهر، ليقرِّر في العام التالي، تقليص المدة إلى شهرين.

وأشارت الصحيفة، إلى أن إدارة الاتحاد، ردت على شكوى البدري، قائلة: "إنها غير دقيقة، وأنه تم تحويل راتب شهر للاعب، قبل انقضاء المدة القانونية، لكن بسبب توافق التحويل مع الإجازة الأسبوعية في السعودية، تأخر وصولها".

وكان البرازيلي فابيو كاريلي، مدرب الفريق، أوصى باستبعاد البدري، وأبلغ الإدارة بأنه خارج حساباته في الموسم الجديد، الذي ينطلق غدًا.

اقرأ أيضا

الاتحاد يتعاقد مع ثنائي النصر.. "أولى نتائج معاهدة السلام"

صيف النصر الساخن.. "طرد حمد الله وتعويضه بصفقة فهد المولد المدوية"

حمل تطبيق سعودي الآن