"محور ارتكاز سيمنح أرسنال الإبداع المفقود".. كيف يفعل بارتي ذلك؟

تاريخ النشر: 15/10/2020
802
منذ 3 سنوات
"محور ارتكاز سيمنح أرسنال الإبداع المفقود".. كيف يفعل بارتي ذلك؟

أخذ توماس بارتي شهرته على أنه مُدمر لهجمات الخصم، لكن في مباراة قطر أمام غانا أظهر صفات أخرى من صفاته التي ستخدم آرسنال.

أرسل اللاعب تمريرة بينية رائعة فوق خط دفاع قطر للمنطلق صامويل أووسو المندفع ليسجل الهدف الثالث.

كانت هذه التمريرة الحاسمة الثانية لبارتي في غضون عدة دقائق، وإن كان نيكولاس بيبي أو بيير إيميرليك أوباميانج قد شاهدا ذلك، فمن المؤكد أنهما سينتظران الشيء نفسه من بارتي.

بخلاف قدرته على استخلاص الكرات، ظهرت قدرة بارتي على الرؤية الكبيرة، فآرسنال مع آرتيتا لديه تكتيك معروف في استغلال انطلاقات أوباميانج خلف الظهير، ومن الممكن أن يستفيد من تلك التمريرات الحريرية من بارتي.

فازت غانا في النهاية بالمباراة 5/1 وعلى الرغم من أن أندريه أيو لاعب سوانسي سيتي سجل هدفين، كان بارتي هو نجم المقابلة.

بالإضافة إلى تقديمه تمريرات حاسمة، صنع ست فرص - أكثر من أي لاعب آخر في غانا. قام بـ 95 تمريرة إجمالاً، 86 منها كانت ناجحة، و 60 تمريرة في نصف ملعب قطر.

خلق الفرص لا يزال يمثل مشكلة لآرسنال، فلم يسدد سوى 30 تسديدة على المرمى في أول أربع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم - أكثر فقط من وست بروميتش (27).

هذه الأرقام هي مؤشر على معاناة آرسنال في الثلث الأخير حتى الآن هذا الموسم ولماذا يعتقد الكثير - بما في ذلك أرسين فينجر - أن أوزيل بحاجة إلى أن يعود للتشكيلة.

أحد الأسباب التي أدت إلى افتقار آرسنال إلى حد ما للحس الهجومي في الأشهر الأخيرة هو اللعب المتحفظ لطريقة 3/4/3 التي اتبعها آرتيتا.

لكن وجود لاعب خط وسط ديناميكي ومتحرك مثل بارتي في الفريق يمكن أن يقنع أرتيتا بالعودة إلى طريقة 4/2/3/1 التي اعتمد عليها آرتيتا في بدايته مع آرسنال، مع وضع ويليان في المركز 10 وبيبي على يمينه.

سيكون دوره الرئيسي هو توفير حماية دفاعية أمام المدافعين الأربعة، لكن سيسمح له أيضًا بالتعبير عن نفسه أكثر بكثير مما فعل عندما كان جزءًا من فريق أتليتيكو المنضبط للغاية مع دييجو سيميوني. وفي الواقع، كانت الحرية الأكبر للمضي قدمًا أحد أسباب حرصه الشديد على الانتقال إلى شمال لندن.

لكن الأهم هو قدرة بارتي على توفير تلك التمريرات الرائعة لأجنحة آرسنال، وقدرته في امتصاص الضغط الذي سيحدث عليه عند امتلاك الكرة، فقد أكمل 64 مراوغة منذ أغسطس 2019، وهو عدد أكبر بكثير من أي لاعب خط وسط في أرسنال في ذلك الإطار الزمني. سيبايوس هو الأقرب برصيد 34 مراوغة، بينما تشاكا لديه 25 فقط.

لطالما افتقد آرسنال لمثل هذه النوعية من اللاعبين القادرين على تلخيص 10 تمريرات في بناء الهجمة بتمريرة واحدة فقط تكسر الدفاعات لبيبي وأوباميانج أصحاب السرعات الفائقة.

اقرأ أيضا

إصابة لاعب وسط أرسنال "المعار" بفيروس كورونا

كواليس مثيرة.. وجبة غداء حرمت أرسنال من التعاقد مع كريستيانو رونالدو

حمل تطبيق سعودي الآن