استبعاد الهلال من دوري أبطال آسيا.. "عقوبة قاسية مرتقبة"

تاريخ النشر: 15/10/2020
17555
منذ 3 سنوات
استبعاد الهلال من دوري أبطال آسيا.. "عقوبة قاسية مرتقبة"

"استبعاد الهلال من دوري أبطال آسيا".. هذا ما يفكر به الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حاليًا، على خلفية أزمة انسحاب الزعيم من مباراته ضد شباب أهلي دبي الإماراتي، في النسخة الحالية من المسابقة القارية الكبرى، بسبب إصابة عدد كبير من لاعبيه بفيروس كورونا.

وكورونا الذي ظهر في مقاطعة ووهان الصينية، أواخر عام 2019، وصل إلى بعثة نادي الهلال الآسيوية، التي كانت تقيم في العاصمة القطرية، الدوحة، وتسبب في إصابة ما يقرب من 17 لاعبًا بصفوف الفريق الأول لكرة القدم، ما وضع زعيم آسيا في أزمة مع اللوائح والقوانين، إذ تعثر عليه استكمال قائمته في مباراة شباب أهلي دبي.

الهلال فشل في إيجاد 13 لاعبًا، مما استدعى إلغاء لقائه الأخير في دور المجموعات، ثم استبعاده تمامًا من البطولة، دون إصدار أي قرارات إضافية في هذا الشأن.

وزعمت تقارير صحفية محلية، أن لجنة التدقيق والامتثال في الاتحاد الآسيوي، تميل إلى استبعاد الهلال من النسختين التاليتين في دوري أبطال آسيا، وليس فقط مسابقة الموسم القادم.

التقارير قالت أن حسم أمر القرار المرتقب، سيكون بعد اجتماع اللجنة المقبل، الذي لم يتم تحديد موعده الرسمي حتى الآن.

يشار إلى أن الهلال هو حامل لقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا، كما قدم مغامرة رائعة في منافسات كأس العالم للأندية، حين وصل إلى نصف نهائي المسابقة العالمية.

اقرأ أيضا

سانتوس يرفض عرض الهلال لضم سوتيلدو.. والزعيم يرد

موجز الرياضة| رحيل حمد الله عن النصر وأزمة الهلال المالية.. كواليس انتقال ميسي إلى ريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن