"قنبلة في برشلونة".. كواليس موافقة ميسي على الرحيل إلى تشيلسي بـ"مكالمة مورينيو"

تاريخ النشر: 15/10/2020
786
منذ 3 سنوات
"قنبلة في برشلونة".. كواليس موافقة ميسي على الرحيل إلى تشيلسي بـ"مكالمة مورينيو"

"ميسي يوافق على الرحيل إلى تشيلسي".. بعد مكالمة تاريخية من المدير الفني جوزيه مورينيو، صيف 2014، وافق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على مغادرة ملعب كامب نو، نحو نادي العاصمة البريطانية لندن، في واقعة، وصفها الصحفي الإيطالي جينالوكا دي مارزيو بـ"أكبر حدث تاريخي غير معروف في الميركاتو الأوروبي".

ومن المعروف إعلاميًا، أن ميسي كاد يرحل عن صفوف برشلونة في أكثر من مناسبة سابقة، أشهرها حين تابع حسابات تشيلسي على وسائل التواصل الاجتماعي، وسط أحاديث صحفية تراهن على أنه سينتقل إليه، بينما كان آخرها، عندما سعى الصيف الماضي إلى الرحيل مجانًا، وسط اهتمام مانشستر سيتي.

وفي كتابه جراند أوتيل كالتشيو ميركاتو، شدد الصحفي الإيطالي على أن ميسي اقترب بشدة من ارتداء قميص تشيلسي، عام 2014، بعد مكالمة هاتفية من مورينيو.

القصة بدأت حين دخل ميسي في أزمات عنيفة مع مصلحة الضرائب الإسبانية، ما أشعره بالتهديد وعدم الأمان، إذ وصل به الأمر إلى القضاء والمثول أمام المحاكم، الأمر الذي أزعجه، ودفعه إلى التفكير في الرحيل فورًا.

وسعى ميسي إلى الرحيل نحو تشيلسي، بعد أن تحدث مع صديقه ديكو، نجم برشلونة والبلوز سابقًا، من أجل تقريب وجهات النظر مع مورينيو.

وأخبر جوزيه، رومان إبراموفيتش، مالك النادي الإنجليزي، بهذا الأمر، لكن رجل الأعمال الروسي لم يصدق، مما دفع المدرب البرتغالي إلى إجراء مكالمة فيديو مع النجم الأرجنتيني أمام أنظار الحضور، حيث كان جميعهم في قصر مورينيو.

وفي المكالمة، قال مورينيو: "مرحبًا ميسي، أنا جوزيه، كيف هو حالك يا بطل؟ لقد علمت للتو أنك ترغب في المجيء غلى هنا، حسنًا يجب أن تعرف أنني لم أنم ليالي عدة، من أجل التفكير في كيفية إيقافك بالمباريات، أنت الأفضل في العالم دون أدنى مناقشة".

وتابع: "أنت بحاجة إلى البقاء في برشلونة، سيصنعون لك تمثالًا، لكن حال لم تشعر بالسعادة، افتح بوابة أخرى لها، ستجدني خلفها أنتظرك، جوزيه مورينيو".

كان مورينيو وإبراموفيتش مقتنعان بقدرة تشيلسي على دفع 250 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد ميسي في ذلك الوقت، لذا كان الكل متفائل بشأن إتمام الصفقة.

ولكن، علم خورخي، والد ميسي، ما حدث، لذا سارع إلى التحدث مع نجله، الذي أنكر الأمر تمامًا، حيث أنه من المعروف أن ليو لن يقدر على القيام باي شيء، سوى بموافقة عائلته، حيث تربط بينهم علاقة قوية جدًا، وهنا تبخرت أحلام تشيلسي تمامًا.

اقرأ أيضا

كومان يستبعد ميسي من مباراة برشلونة ضد خيتافي.. "كواليس صادمة"

بسبب تصرفاته "غير اللائقة".. زوجة صديق ميسي توجه رسالة نارية لسولشاير

حمل تطبيق سعودي الآن