ميركاتو السعودية| ثورة تاريخية في النصر وهدوء هلالي.. عالمية الشباب وانتفاضة الأهلي

تاريخ النشر: 14/10/2020
1727
منذ 3 سنوات

مع بدء العد التنازلي لإسدال الستار عن الميركاتو الصيفي وانطلاق دوري الأمير محمد بن سلمان لموسم 2020-2021 ، بدأت ملامح الصفقات السوبر في الظهور مابين صدارة نصراوية واختفاء هلالي وحضور أهلاوي وتوجه لأوروبا وأمريكا اللاتينية

وكتب الميركاتو الصيفي تحركات موسعة عبر ميزانيات مالية "عرفت التقشف" لتحقيق المعادلة الصعبة مابين ضم أكبر عدد من اللاعبين مع انفاق أقل مقابل مالي ممكن.

ونرصد في السطور التالية أبرز 7 صفقات قوية عرفتها ميركاتو الأجانب في سباق دوري الأمير محمد بن سلمان.

1.. راقص التانجو أغلي الصفقات

نجح نادي النصر في إبرام أقوي صفقات ميركاتو صيف 2020 حتى الأن بالتعاقد رسميا مع الأرجنتيني مارتينيز صانع ألعاب أتلانتا الأمريكي مقابل 16 مليون يورو بناء على توصية روي فيتوريا المدير الفني لدعم تشكيلته في رحلة استعادة اللقب .

2.. فيجسا ضربة صربية للأهلي

من الصفقات القوية ، تعاقد مسئولو الأهلي رسميا مع ليوبومير فيجسا لاعب وسط بنفيكا البرتغالي بعقد يمتد لموسمين مقبلين بناء على توصية فلادان المدير الفني لدعم صفوفه بلاعب جوكر يجيد اللعب في الدفاع والوسط وصاحب خبرات كبيرة .

3.. بانيجا مايسترو الشباب الجديد

من الصفقات الكبرى ، تعاقد نادي الشباب مع بانيجا نجم وسط المنتخب الأرجنتيني لدعم الوسط بلاعب كبير وصاحب شخصية كبيرة يعول عليها الشباب كثيرا في عودة الفريق للمنافسة بقوة على قمة الدوري في الفترة المقبل .

4.. قائد أستونيا في الاتفاق

أعلنت إدارة نادي الاتفاق توقيع صفقة دفاعية كبرى بالتعاقد مع كارلوس ميتس قائد منتخب أستونيا والمحترف السابق في بريدا الهولندي لمدة موسمين مقبلين بخلاف خيار التجديد لموسم ثالث لدعم الدفاع الذي تراجع مستواه في الموسم الماضي.

5.. صفقة برازيلية في القادسية

أنهى مسئولو نادي القادسية صفقة كبيرة بالتعاقد مع إيدسون دا كروز لاعب فريق أتلتيكو جويانيسني البرازيلي بعقد يمتد لموسمين مقبلين لدعم صفوفه أملا في المنافسة على مقعد في منطقة الأمان.

6.. جناح أنجولي مع التعاون

نجح مسئولو نادي التعاون في إبرام صفقة من صفقات الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الجديد كان بطلها التعاقد مع أري بابل نجم أول أغسطس الأنجولي والمحترف السابق في لشبونة البرتغالي لدعم الهجوم في الموسم المقبل بصفقة انتقال حر.

7.. مدافع أرجنتيني لضمك

بعد النجاة من الهبوط ، لجأ نادي ضمك لتأمين دفاعه وتقويته عبر التعاقد مع كريستيان ليما مدافع بنفيكا البرتغالي والذي كان يلعب معارا لأتلتيكو الأرجنتيني بعقد لمدة موسمين في صفقة قوية لترميم الدفاع ودعم مركز المساك في الموسم المقبل.

حمل تطبيق سعودي الآن