عيش المونديال| ميسي بطل الأرقام القياسية من تأهل الأرجنتين أمام نيجيريا

تاريخ النشر: 26/06/2018
820
منذ 5 سنوات
عيش المونديال| ميسي بطل الأرقام القياسية من تأهل الأرجنتين أمام نيجيريا

تأهل منتخب الأرجنتين إلى الدور الثاني من كأس العالم بعد الفوز على نيجيريا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "كريستوفسكي" في سان بترسبورج" في ختام مباريات المجموعة الرابعة، لتكون بذلك المرة الرابعة على التوالي التي يتأهل فيها التانجو إلى الدور الثاني من البطولة.

أهداف المباراة جاءت عن طريق ليونيل ميسي، وماركوس روخو للأرجنتين، بينما هدف نيجيريا جاء من ركلة جزاء عن طريق فيكتور موسيس.

المباراة مثلما شهدت إثارة وندية كبيرة بين الطرفين، تحقق فيها أيضا العديد من الأرقام القياسية التي سنرصدها في التقرير التالي..

افتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أهداف منتخب بلاده في مباراة نيجيريا المقامة حاليا على ملعب "كريستوفسكي" في سان بترسبورج" في ختام مباريات المجموعة الرابعة.

ميسي "107" يتخطى ماردونا "105" بعدد المراوغات في كأس العالم ليتزعم قائمة أفضل المراوغين في تاريخ البطولة " علماً انه بدأ احتساب هذه الاحصائية منذ 1966.

أصبح هذا الهدف رقم 100 في بطولة كأس العالم "روسيا 2018" كما أصبح ملعب سان بطرسبورج هو الملعب رقم 100 الذي يستقبل أهداف من ميسي سواء مع برشلونة أو المنتخب.

بذلك أصبح لاعبو فريق برشلونة مسيطرين على الأهداف المئوية لكأس العالم في آخر 3 نسخ، حيث شهدت نسخة مونديال 2010 تسجيل أندريس إنيستا الهدف رقم 100 في تلك النسخة أمام تشيلي في الدور ثمن النهائي.

ونفس الحال كان لنيمار دا سيلفا الذي سجل الهدف رقم 100 في مونديال 2014 مع البرازيل أمام الكاميرون، ولحقهم ميسي في نسخة العام الجاري.

أسطورة برشلونة انضم لقائمة أساطيرة الأرجنتين كثالث لاعب أرجنتيني يسجل في ثلاث نسخ متتالية من كأس العالم بعد مارادونا، وجابرييل باتيستوتا.

ميسي أيضا أنهى صيامه التهديفي في المونديال، حيث يعتبر هذا أول هدف له في المونديال منذ آخر هدف سجله في البطولة، بعد صيام 662 دقيقة منذ هدفه الأخير ضد نيجيريا أيضا في عام 2014.

ليونيل ميسي تجاوز دور المجموعات في كل البطولات الـ23 التي شارك فيها مع برشلونة والأرجنتين (دوري أبطال أوروبا وكأس العالم وكوبا أميريكا والأولمبياد).

ماركوس روخو بات ثاني مدافع يسجل أكثر من هدف مع الأرجنتين في كأس العالم، بعد دانييل باساريلا صاحب الـ3 أهداف، المثير أن مدافع مانشستر يونايتد بذلك سجل هدفين في مشاركاته بالمونديال، الهدفين كانا في نيجيريا.

بطولة روسيا هذا العام شهدت تسجيل 17 هدفا من ركلات جزاء، لتعادل الرقم القياسي في نسخة 1998، والرقم مرشح للزيادة هذه النسخة.

بذلك يتقابل الأرجنتين مع فرنسا في دور الـ16 السبت المقبل على ملعب "كازان أرينا"، والفائز من هذه المباراة سيواجه الفائز من مباراة البرتغال وأوروجواي.

ويتصدر كرواتيا المجموعة برصيد 9 نقاط والأرجنتين في المركز الثاني برصيد 4 نقاط بفارق نقطة عن نيجيريا صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وأيسلندا في المركز الرابع بنقطة وحيدة.

اقرأ أيضا

فييتو.. نهاية مأساوية تنتظر نجم الأرجنتين في الهلال

عيش المونديال| روخو ينقذ ميسي من الخروج في فوز الأرجنتين على نيجيريا

حمل تطبيق سعودي الآن