دليل رسمي على حسم النصر "صفقة الموسم".. تطور مثير

تاريخ النشر: 10/10/2020
4906
منذ 3 سنوات
دليل رسمي على حسم النصر "صفقة الموسم".. تطور مثير

يبدو أن نادي النصر، قريب للغاية بالفعل، من الإعلان عن صفقة التعاقد مع النجم الإسباني الكبير خوان ماتا، صانع ألعاب مانشستر يونايتد الإنجليزي، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وأبرز الصحف الإنجليزية، أعلنت تلقي ماتا، عرضًا سعوديًا ضخمًا، في الميركاتو الصيفي الحالي، وبراتب سنوي يقدر بـ15 مليون دولار.

ونقل الإعلامي الرياضي دنكان كاستلز، تصريحات لوالد ماتا، بشأن مستقبل نجله، مع مانشستر يونايتد، في ظل العرض السعودي الضخم الذي تلقاه.

ووالد ماتا، اعترف باقتراب رحيل نجله من العملاق الإنجليزي، معربًا عن تفائله بشأن سماح إدارة مانشستر يونايتد، بمغادرة اللاعب "مجانًا".

وعلى الرغم من عدم إعلان والد ماتا، انتقال اللاعب إلى المملكة بالتحديد، إلا أن إغلاق الميركاتو الصيفي، في جميع الدول الأوروبية الكبرى، يؤكد أن دوري المحترفين السعودي، سيكون وجهة اللاعب الجديدة.

* لماذا النصر الأقرب؟

ولم يحدد كاستلز أيضًا، اسم النادي السعودي، الذي سينتقل إليه ماتا، إلا أن كل المؤشرات تؤكد أنه النصر.

والمؤشرات التي تدل على أن النصر، هو النادي السعودي، الذي اقترب من التعاقد مع ماتا؛ هي:

1- النصر يبحث عن صانع ألعاب أجنبي، لخلافة البرازيلي الراحل جوليانو دي باولا.

2- أكثر من إعلامي مقرب من البيت النصراوي، أكد تفاوض العالمي، مع عدد من اللاعبين، ينشطون في الدوري الإنجليزي.

* من هو خوان ماتا؟

لاعب إسباني من مواليد 28 أبريل 1988، بدأ مسيرته الكروية في صفوف ريال مدريد، حيث تدرج في مختلف فئاته السنية، ولكنه لم يصل إلى الفريق الأول.

وفي عام 2007، انتقل ماتا، إلى فالنسيا الإسباني، والذي استمر معه لمدة 4 سنوات، قبل الانتقال إلى تشيلسي الإنجليزي.

ونجح مانشستر يونايتد، في خطف خوان ماتا، من غريمه تشيلسي، في يناير من عام 2014، في صفقة وصلت قيمتها إلى 45 مليون يورو تقريبًا.

ويرتبط ماتا، بعقد مع مانشستر يونايتد، حتى 30 يونيو 2021، حيث لعب مع الفريق الأول، طوال السنوات الماضية، 257 مباراة، سجل خلالها 50 هدفًا وصنع 45 آخرين.

وعلى مدار مسيرته الاحترافية، سجل ماتا، 137 هدفًا وصنع 155 آخرين، خلال 604 مباراة مع الأندية، كما أحرز 11 هدفًا وقدم 9 أسيست، في 41 لقاءً رسميًا مع المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم.

اقرأ أيضا

النصر يتعاقد مع نجم مانشستر يونايتد.. "قنبلة الموسم"

النصر "يطارد" نجمه أمام فيفا.. شكوى رسمية

حمل تطبيق سعودي الآن