الهلال "ينتقم" من رحيل سلمان الفرج.. بـ"خطف نجم النصر وحسم صفقة عالمية مدوية"

تاريخ النشر: 07/10/2020
70260
منذ 3 سنوات
الهلال "ينتقم" من رحيل سلمان الفرج.. بـ"خطف نجم النصر وحسم صفقة عالمية مدوية"

لا صوت يعلو هذه الأيام، سوى على "ميركاتو" الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

والهلال استعد للموسم الجديد، بالتعاقد مع عبدالله الجدعاني، حارس مرمى نادي الوحدة، مع تحويل إعارة المهاجم صالح الشهري، من الرائد، إلى شراء نهائي.

كما أكدت العديد من التقارير الصحفية، حسم مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، التعاقد مع فواز الطريس، جناح الاتفاق الشاب، في انتظار الإعلان الرسمي عن الصفقة.

ولكن، تبقى الصدمة الكبرى في البيت الهلالي، هو تصاعد الأخبار، بشأن رحيل سلمان الفرج، قائد الفريق الأول لكرة القدم، وانتقاله المحتمل، إلى المنافس المباشر النصر.

وأكثر من إعلامي وتقرير صحفي محلي، كشف عن تعثر مفاوضات الهلال، لتجديد عقد الفرج، الذي ينتهي في 30 يونيو 2021، وسط تدخل من النصر، الذي قدم عرضًا ضخمًا للاعب؛ على النحو التالي:

1- راتب سنوي، يصل لـ12 مليون ريال.

2- فيلا وسيارة "مكافأة توقيع".

3- حمل شارة قيادة الفريق.

وبالتزامن مع أخبار رحيل الفرج، ارتبطت العديد من الأسماء المدوية، بالانتقال إلى قلعة الزعيم، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، في مقدمتهم أحد نجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أبرز الأسماء المرشحة بقوة، للانضمام إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في الميركاتو الصيفي الحالي..

* نجم النصر

ارتبط اسم يحيى الشهري، صانع ألعاب نادي النصر، بالانتقال إلى الهلال، في الميركاتو الصيفي الحالي، وذلك مع اقتراب رحيله عن قلعة العالمي.

ويرغب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لنادي النصر، في التخلص من الشهري، بعد صفقات الفريق الجديدة، في مركز صناعة اللعب والجناح الهجومي.

ومع تعقيد الشهري، عملية بيعه، إلى الأهلي والاتفاق، فإن الإدارة النصراوية، قد تضطر إلى فسخ عقد اللاعب بـ"التراضي"، ليكون حرًا في اختيار وجهته القادمة.

والشهري يميل إلى البقاء في العاصمة الرياض، وسط أنباء عن اهتمام كبير من الهلال بضمه، خاصة أنه كان حلمًا كبيرًا للفريق، في عام 2012، عندما كان ينشط في الاتفاق، وقبل انتقاله إلى النصر.

* مهاجم الشباب

أحد أفضل المهاجمين في المملكة العربية السعودية، في الوقت الحالي، يُعد من أكبر الأهداف لناديي الهلال والنصر، في الميركاتو الصيفي الحالي. 

ووفقًا لصحيفة "البلاد"، بات الهلال، هو الأقرب، لكسب خدمات الحمدان، بداية من الموسم الرياضي الجديد، بعد الحصول على موافقة مجلس إدارة الشباب، على التخلي عنه.

وأشارت الصحيفة، إلى أن إدارة الشباب، رحبت ببيع عقد الحمدان، إلى الهلال، وذلك بعد رفض اللاعب تجديد عقده، مع الفريق الأول لكرة القدم.

* صفقة عالمية

وأخيرًا، برز اسم النجم الإسباني المتألق أليخاندرو بوزويلو، لاعب تورنتو الكندي، كأحد أقوى المرشحين للانضمام إلى الهلال، في الصيف الحالي.

واتجاه الهلال، إلى بوزويلو، جاء بعد تعثر المفاوضات مع جيانغسو الصيني، للتعاقد مع الجناح البرازيلي الرائع أليكس تيكسيرا.

ويجيد النجم الإسباني، البالغ من العمر 29 سنة، في مركز صانع الألعاب، والجناح الأيسر، بالإضافة إلى لاعب الوسط المتأخر.

وبدأ بوزويلو، مسيرته الكروية في فريق ريال بتيس الإسباني، قبل أن ينتقل منه إلى سوانزي سيتي الإنجليزي، في عام 2013.

وبعد موسم واحد فقط، في الملاعب الإنجليزية، عاد بوزويلو إلى إسبانيا، من بوابة رايو فاليكانو، ليخرج للاحتراف للمرة الثانية، وذلك في عام 2015، عندما انضم إلى خينك البلجيكي.

واستمر أليخاندرو، 4 سنوات مع خينك، لينتقل بعدها إلى تورنتو الكندي، والذي يلعب في الدوري الأمريكي، وبالتحديد في مارس 2019.

ومع تورنتو، لعب بوزويلو، 52 مباراة رسمية مع الفريق الأول لكرة القدم، سجل خلالها 21 هدفًا، وصنع 19 آخرين.

أما طوال مسيرته الاحترافية، نجح بوزويلو، في تسجيل 64 هدفًا وصناعة 87 أسيست، خلال 329 لقاءً رسميًا.

حمل تطبيق سعودي الآن