صور| "الآسيوي" يطرد الهلال ويمنح اللقب إلى النصر.. "دليل إدانة خطير"

تاريخ النشر: 03/10/2020
8612
منذ 3 سنوات
صور| "الآسيوي" يطرد الهلال ويمنح اللقب إلى النصر.. "دليل إدانة خطير"

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قرارًا ناريًا، قبل أقل من 3 ساعات، من مواجهة النصر وبيرسبوليس الإيراني، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2020.

وتأهل النصر، إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2020، التي تستضيفها الدوحة القطرية، بعد الفوز على الأهلي، بهدفين دون رد، وهي نفس النتيجة التي ضرب بها بيرسبوليس، فريق باختاكور الأوزباكي.

وأعلن "الآسيوي"، إيقاف اللاعب عيسى آل كثير، مهاجم بيرسبوليس الإيراني، لمدة 6 أشهر كاملة، بتهمة الاحتفال بطريقة مسيئة تحمل تمييز عنصري، خلال مباراة فريقه أمام باختاكور الأوزباكي، ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

والاحتفال الذي أشار إليه "الآسيوي"، كان عبارة عن تقليد اللاعب، لشكل عيون شعب شرق آسيا، وذلك بعد تسجيله هدفي بيرسبوليس، أمام باختاكور.

* رد بـ"الصور"..

وبعد هذا القرار، انتفضت جماهير نادي الهلال، التي اعتبرت أن إيقاف اللاعب، يهدف إلى تقديم تسهيلات إلى النصر، للفوز بالمباراة، والتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا.

وأضافت الجماهير، عبر مواقع التدوينات القصيرة "تويتر": "أن التسهيلات المقدمة إلى النصر، استكمال لخطة إبعاد الهلال، من البطولة القارية الكبرى، وذلك بسبب إصابة نجومه، بفيروس (كورونا) المستجد".

والاتحاد الآسيوي، أصدر قرارًا رسميًا، باعتبار نادي الهلال "حامل اللقب"، منسحبًا من منافسات النسخة الحالية من مسابقة دوري الأبطال 2020، بعدما أخفق في تقديم اللائحة المطلوبة، والتي تضم 13 لاعبًا، من أجل خوض المباراة أمام نظيره شباب الأهلي دبي الإماراتي، ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات.

وفشل الهلال، في توفير القائمة المطلوبة من اللاعبين، في مباراة شباب الأهلي دبي، بعد إصابة ما يقرب من 17 نجمًا في الفريق الأول لكرة القدم، بفيروس "كورونا" المستجد.

ونشرت الجماهير الهلالية، مجموعة من الصور، التي تثبت أن احتفال اللاعب أمام باختاكور، ليس بالجديد، وأن آل كثير، معتاد على القيام بهذا التصرف، بعد كل هدف يسجله في مرمى المنافسين. 


بل أن الصور، تثبت بأن عيسى آل كثير، كان يقوم بهذا الاحتفل، حتى مع الأندية السابقة، قبل الانضمام إلى بيرسبوليس.

حمل تطبيق سعودي الآن