عيش المونديال| إنجلترا تحقق أكبر انتصار في تاريخها بسداسية في بنما

تاريخ النشر: 24/06/2018
493
منذ 5 سنوات
عيش المونديال| إنجلترا تحقق أكبر انتصار في تاريخها بسداسية في بنما

حقق منتخب إنجلترا فوزا تاريخيا على بنما بنتيجة 6/1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "نوفجورود" ضمن الجولة الثانية من المجموعة السابعة لكأس العالم، حيث يعتبر هذا الانتصار الأكبر لإنجلترا في تاريخ مشاركتها بالمونديال بإدارة تحكيمية مصرية للحكم جهاد جريشة.

أهداف المباراة جاءت عن طريق هاري كين ثلاثة أهداف "هاتريك"، هدفين لجون ستونز، وهدف لجيسي لينجارد، بينما سجل هدف بنما الوحيد فيليبي بالوي.

وأصبح هاري كين اللاعب الثاني فقط الذي يسجل في كل مباراة من المباراتين الافتتاحيتين لإنجلترا في كأس العالم بعد رون فلاورز أمام المجر والأرجنتين في 1962.

وبات مهاجم توتنهام أيضا أول لاعب انجليزي يسجل ثلاثة أهداف في كأس العالم بعد جاري لينيكر وديفيد بلات خلال نسخة إيطاليا 1990، كما صعد تساوى مع متصدر هدافي كأس العالم برصيد 4 أهداف بالتساوي مع لوكاكو، ورونالدو.

لأول مرة في تاريخها بكؤوس العالم تسجل إنجلترا أكثر من 4 أهداف، في مباراة واحدة فقط.

كما حقق منتخب إنجلترا، رقمًا رائعًا آخر، بتسجيله 5 أهداف في شوط واحد فقط، في جميع مشاركاته الدولية، سواء في كأس العالم، أو أمم أوروبا.

وكان منتخب إنجلترا تغلب على تونس بهدفين مقابل هدف واحد فى مستهل مشواره ببطولة كأس العالم، بينما خسر منتخب بنما أمام بلجيكا بثلاثية نظيفة.

بتلك النتيجة ضمن منتخب إنجلترا التأهل للدور الثاني من كأس العالم رفقة بلجيكا، بينما ودع تونس، وبنما البطولة رسميا، حيث ستحدد مباراة الخميس المقبل بين إنجلترا وبلجيكا متصدر المجموعة، حيث يتساوى الفريقان بـ6 نقاط.

جدير بالذكر أن إنجلترا، شاركت في 15 نسخة مونديالية، بدأت عام 1950، وتواصلت حتى عام 2018.


اقرأ أيضا

عقب فضيحة كأس إنجلترا.. مدرب نيوكاسل يكشف سر الزيارة السعودية

صحف العالم اليوم| عودة برشلونة والجحيم باللون الأزرق في إنجلترا

حمل تطبيق سعودي الآن